سياسة عربية

أول طائرة تحمل شعار "مصر للطيران" تهبط في "بن غوريون"

اعتبارا من الأحد ستقوم مصر للطيران بتسيير أربع رحلات أسبوعيا بين بن غوريون والقاهرة- يديعوت أحرونوت
اعتبارا من الأحد ستقوم مصر للطيران بتسيير أربع رحلات أسبوعيا بين بن غوريون والقاهرة- يديعوت أحرونوت

هبطت طائرة تحمل شعار "مصر للطيران" الناقل الوطني المصري، الأحد، لأول مرة في مطار بن غوريون الدولي التابع للاحتلال.


وقالت قناة "كان" الرسمية، إنه اعتبارا من اليوم ستقوم "مصر للطيران" بتسيير أربع رحلات أسبوعيا بين المطار الإسرائيلي والقاهرة.


ويدور الحديث عن طائرة تجارية هي الأولى التي تحمل شعار الشركة المصرية بشكل علني، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".


وبعد توقيع معاهدة السلام بين مصر والاحتلال، بدأت الرحلات الجوية المباشرة بين مطار بن غوريون والقاهرة، لكن شركة الطيران المصرية لم تسيّر الرحلات بشكل طبيعي، بحسب المصدر ذاته.


ومنذ ذلك الوقت، أنشأت "مصر للطيران" شركة تابعة لها تسمى "طيران سيناء"، وكان الغرض الأساسي منها تسيير رحلات جوية بين الطرفين، وذلك لتجنب الرحلات الجوية إلى إسرائيل تحت شعار شركة الطيران المصرية الرسمية.

 

اقرأ أيضا: نشطاء يدشنون حملة رافضة لزيارة وزير الاحتلال للبحرين

وإضافة إلى استخدام طائرات شركة "طيران سيناء"، فقد اعتادت شركة الطيران المصرية على تسيير طائرات أكبر إلى إسرائيل بحسب الحاجة، ولكنها كانت مطلية باللون الأبيض دون أي شعار أو علامة تعريف.


وفي 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في منتجع شرم الشيخ رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، في لقاء استمر 3 ساعات، وبحثا التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، بحسب بيان لمكتب بينيت آنذاك.


ومصر هي أول دولة عربية وقّعت معاهدة سلام مع الاحتلال في عام 1979، لكن العلاقات ظلت على المستوى الرسمي، وسط فتور ورفض شعبي.

 
التعليقات (2)
rmb
الأحد، 03-10-2021 06:37 م
حتى القذر مبارك ما فعل هذا. سلام مصر والأردن مع الاحتلال كان وهمي وعلى مستوى عسكري وتطبيع سياسي شكلي ولم تكن هناك علاقات تحت أي صورة لأن شعوب هذا البلدين لا ترضى ذلك. والآن بعد وصلت تلك الحثالة لسدة الحكم في الخليج أصبحت هذه الأفعال ممكنة وهم ممن يحمل اثمها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا خرجه مسلم
الصعيدي المصري
الأحد، 03-10-2021 03:07 م
انها مصر في زمن الخيانة والعمالة .. عصر البلح الرديء