سياسة عربية

حميدتي: المحاولة الانقلابية الأخيرة أعد لها منذ 11 شهرا

أشار قائد قوات الدعم السريع إلى أن بعض المدنيين طلبوا منه مد الفترة الانتقالية إلى 15 عاما- سونا
أشار قائد قوات الدعم السريع إلى أن بعض المدنيين طلبوا منه مد الفترة الانتقالية إلى 15 عاما- سونا

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، الثلاثاء، إن المحاولة الانقلابية الأخيرة أعد لها إعدادا جيدا لـ11 شهرا، مشيرا إلى أن مهندس المحاولة هو ذات المهندس للمحاولة السابقة.

وأضاف خلال مخاطبته قوات الدعم السريع بقاعدة كرري العسكرية أن القوات النظامية قادرة على إحباط كل المحاولات الانقلابية، نافيا حدوث أي انقلاب آخر، وفق وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وشدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي على ضرورة الإسراع في عملية الإصلاح، وتوفير كافة الخدمات للمواطن من صحة وطرق وجسور، حيث إنها هي الضامن لاستمرار الحكومة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة مظاهر عدم الثقة بين المكونين العسكري والمدني، خصوصا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، وتراشق الاتهامات بين المكونين.

وأكد حميدتي أن المكون العسكري في الحكومة ملتزم بالوثيقة الدستورية والتحول الديمقراطي وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية، وأعرب عن أسفه على التأخير في تكوين الحكومة، وحماية الفساد وتهريب الذهب.

وأشار قائد قوات الدعم السريع إلى أن بعض المدنيين طلبوا منه مد الفترة الانتقالية إلى 15 عاما، مؤكدا رفض أي محاولة من شأنها إطالة عمر الفترة الانتقالية في البلاد.

 

اقرأ أيضا: السودان: "المهنيين" يدعو للنزول للشارع وتسليم السلطة للمدنيين


التعليقات (2)
ابوعمر
الأربعاء، 29-09-2021 02:48 م
الجنرال... راعي الأبل.فقط في دول الأعراب...
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 29-09-2021 01:27 م
حذاري من عسكر السودان هم لا يقلون شرا عن عسكر مصر و ليبيا و الجزائر ، العسكر لا يصلحون للحكم بل فقط للتدمير حذاري يا شعب السودان من راعي الابل و البقر

خبر عاجل