سياسة عربية

سخرية من تدوينة لإعلامي تونسي عن القسام.. "كتالوغ مصري"

اتهم نشطاء الخزامي بنشر تغريدة مسمومة تفوح منها رائحة مخطط مخابراتي لجر تونس إلى دوامة من الفوضى والعنف- جيتي
اتهم نشطاء الخزامي بنشر تغريدة مسمومة تفوح منها رائحة مخطط مخابراتي لجر تونس إلى دوامة من الفوضى والعنف- جيتي

أثارت تدوينة لإعلامي تونسي عن كتائب "القسام" الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقلقا من دوافع نشرها.

 

وعلى الطريقة المصرية، زعم الإعلامي والصحفي السابق بالتلفزة الوطنية، سعيد الخزامي، أن عناصر من القسام تسللت إلى تونس للدعم في تنفيذ أعمال عنف.

 

وفي ما وصفه نشطاء بأنه استيراد للكتالوغ المصري إبان أحداث ثورة 25 يناير 2011، ادعى الخزامي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وجود مخطط خارجي يهدف إلى إرباك الوضع في تونس وإفشال قرارات الرئيس قيس سعيّد تمهيدا لانقضاض حركة "النهضة" على الحكم.

 

واستطرد في ادعاءاته قائلا: "النهضة لها سوابق في اللجوء إلى العنف، تماما مثل ما لها من الخبرة في العمل السري والتزوير والتسفير. وإذ نرى كثرة ما يصدر عن قياداتها ومجلس شوراها من أحاديث مهادنات ومراجعات، فإن تحضيرها لمخطط بديل يفكّ السلطة بالدم يبدو منسجما مع حبها المعروف لمكاسب الحكم، ومع غيض أطراف خارجية لفقدانها موقع نفوذ بسقوط النهضة".

 

ورغم سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مما جاء في تدوينة الخزامي من معلومات وصفوها بالكاذبة، إلا أن آخرين أبدوا قلقهم من أن تكون هذه التدوينة تمهيدا إعلاميا لارتكاب أعمال عنف تبرّر انقلاب الرئيس التونسي على المسار الديمقراطي، مثلما فعل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي في مصر لتبرير انقلابه على أول رئيس مدني منتخب في 3 تموز/ يوليو 2013.

 

واتهم نشطاء الخزامي بنشر تغريدة مسمومة تفوح منها رائحة مخطط مخابراتي لجر تونس إلى دوامة من الفوضى والعنف خلال الأيام القادمة لتكون مبررا لاستمرار انقلاب سعيد وتمديد إجراءاته الاستثنائية.

ومنذ 25 تموز/ يوليو الماضي، تشهد تونس انقساما سياسيا حاد، حيث قرر سعيد إقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وأن يتولى بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وترؤسه النيابة العامة، ولاحقا أصدر أوامر رئاسية بإقالة مسؤولين وتعيين آخرين.

 

ورفضت غالبية الأحزاب التونسية قرارات سعيد الاستثنائية، واعتبرها البعض "انقلابا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى رأت فيها "تصحيحا للمسار"، في ظل أزمات سياسية واقتصادية وصحية (جائحة كورونا).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
العسكر هم اللهو الخفي
الثلاثاء، 17-08-2021 07:26 م
متى سيخرج شاويش من عسكر تونس يقسم بالله حانثا والله ما حكم عسكر!! واحنا ناس شرفاء أووي!! عمرنا ما خنا!! ولا غدرنا ولا سرقنا!! وان من ارتكب مذبحة رابعة و محمد محمود والمنصة والعباسية والحرس الجمهوري واستاد بورسعيد وماسبيرو و ميدان رمسيس الاولى والثانية ومن فتح السجون والمعتقلات وحرق اقسام الشرطة في تونس هي عناصر من حماس وان النهضة في تونس يهربون السلاح عبر نفق يصل بين تونس وغزة وان هناك كرة ارضية في ميدان رابعة في تونس يتم فيها دفن جثث الاشخاص الذين قتلهم المعتصمون في ميدان رابعة التونسية وان حرق المؤسسات والمحاكم يقوم به اللهو الخفي. لذلك انصح الخوة التوانسة ان يحضر كل واحد منهم ما يستطيع ان يدافع به عن نفسه فلا يردع هؤلاء العسكر السفلة والمجرمين الا القوة عندها ستجدهم يفرون في ملابس نساء تاركين اسحلتهم وراءهم فأمثال هؤلاء الكلاب يخافون ولا يستحون.
مصطفى ابانا
الثلاثاء، 17-08-2021 06:25 م
أسطوانة مشروحة تعبنا من سماعها وأصبحت تثير الغثيان. ليس هناك عاقل يقبل ترهاتك الغبية.
ابوعمر
الثلاثاء، 17-08-2021 05:27 م
كنت أعتقد أن مجهولي الأبوة واللقطاء أبناءاللقطاء.(الصغار)أو الشباب..هم من يحملون هذه الأفكار والتصريحات والادعاءات..نظرا لضيق أفقهم ووعقولهم الطفولية التي رفع عنها القلم.....لكن أن تصدر مثل هذه الادعاءات والتصريحات والكتابات من كهول وشيوخ تجاوزوا العقد الخامس والسادس والسابع..فهذا تحور للعقلية اللقيطة أعزكم الله أقرب الى الفيروس المتحور الذي يقتل الصغار والكبار والشباب وحتى اللقطاء أمثال هذا الزنديق الذي يجهل أباه أعزكم الله
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 17-08-2021 02:11 م
تعديل ضروري على خبر سعيد الخزامي يا ريت ينتبه له : بتوصلنا معلومات من كوكب المريخ أن مقاتلين من كتائب الطبيخ قد تسللوا إلى كويكبات زحل لدعم التحول من أكل الشمَام إلى أكل البطيخ . على شعب زحل الحذر من استبدال الخربوز بالطربوز ، و أن يقف ضد اللي عايز الناس تأكل الأحمر و تنسى الأصفر !!