سياسة عربية

"تعرية ووحشية وإخفاء جثة".. عائلة بنات تروي لعربي21 ما حصل

أمن السلطة تتهم بشكل مستمر بتنفيذ اعتقالات وحشية- المركز الفلسطيني للإعلام
أمن السلطة تتهم بشكل مستمر بتنفيذ اعتقالات وحشية- المركز الفلسطيني للإعلام

روت عائلة الناشط الفلسطيني نزار بنات، ما حصل معه منذ لحظة اقتحام أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية لمنزله وحتى إعلان وفاته صباح الخميس. 

اقتحام وضرب بعنف 

وعن تفاصيل ما حدث مع الناشط بنات الذي أعلن محافظ الخليل وفاته صباح الخميس، بعد اعتقاله وضربه، أوضح ابن عم الناشط بنات، أنه "في تمام الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الخميس، قامت قوة من جهاز الأمن الوقائي وجهاز المخابرات الفلسطينية العامة، مكونة من 25 فردا بينهم الضابط والعنصر، بمداهمة مكان إقامة نزار برفقة اثنين من أبناء العائلة". 

وأضاف في حديث خاص لـ"عربي21": "قامت هذه القوة باقتحام المكان بعد تفجير الأبواب والشبابيك، ولم يتم الاستئذان وفق الإجراءات القانونية المتبعة، واقتحموا الغرفة التي ينام بها". 

وقال: "المنطق والقانون، يقول في هذه الحالة إنه يتم إيقاظه ومن ثم اعتقاله، إذا كانت هناك مذكرة توقيف أو جلب بحقه، علما بأنهم لم يظهروا أمورا من هذا القبيل". 

 

اقرأ أيضا: مقتل الناشط نزار بنات بعد اعتقاله من أمن السلطة وضربه
 

تعريته وسحله


وأكد أن "أفراد وضباط الأجهزة الأمنية، قاموا بتوجيه عدة ضربات مؤلمة لنزار مباشرة على رأسه وجسده عبر أداة حديدية وهراوات خشبية، ومن ثم قاموا برش نزار بثلاث علب من الفلفل الحار في عينيه وفمه، وقاموا بضربه بشكل وحشي ومبرح". 

ولفت إلى أن أفراد الأجهزة الأمنية، "قاموا بعد ذلك بتعرية نزار من ملابسه مع تواصل الضرب واللكمات بالأيدي والهراوات الحديدية والخشبية، وضربه بالمسدسات، ومن ثم تم اقتياد نزار حيا تحت الضرب إلى إحدى سياراتهم، وتم نقله، وكان من الطبيعي أن يتم نقله لأحد مقرات جهاز الأمن الوقائي أو المخابرات العامة". 

 

ونبه إلى أن العائلة مصدومة من "هول ما جرى مع نزار، وباشرت بالسؤال عن ابنها عبر العديد من أصدقاء العائلة في الأجهزة الأمنية، وأكدوا لنا في الأمن الوقائي أن نزار لم يصلهم، وكذلك في جهاز المخابرات العامة". 

ونوّه إلى أن القوة التي حضرت "قامت بأخذ نزار لجهة غير معلومة، ولم يتوجهوا به إلى أي من مقراتهم، وبعد ساعة من ذلك أعلنوا عن وفاة نزار في مستشفى "عالية" الحكومي بالخليل، إثر نوبة قلبية". 

"عملية اغتيال

وأضاف: "على الفور توجه وفد من العائلة للمشفى المذكور، ولم تكن جثة نزار موجودة، كما أنه تم التأكد من شهود عيان في المستشفى أن نزار لم يأتوا بها من الأساس"، موضحا أن "وفد العائلة ذهب إلى المستشفى "الأهلي" وغيره، ولم يجدوا أثرا لجثمان نزار". 

 

اختفاء الجثة


وأكد لـ"عربي21"، أن "جثمان الشهيد نزار بنات حتى اللحظة الـ09:15 مختف، ولا علم لنا بمكانه"، كاشفا أن "تحريات العائلة، أكدت أن القوة المقتحمة قامت بأخذ جثمان نزار عبر سيارة خاصة بجهاز الشرطة الخاصة إلى جهة غير معلومة". 

وتابع: "نؤكد حاليا أنه يتم العبث في جثمان الشهيد نزار لإخفاء دلائل عملية الاغتيال وآثار جريمتهم النكراء"، منوها إلى أن "عائلة بنات تطالب بسرعة الكشف عن مكان جثمان شهيد الرأي". 

وطالبت العائلة رئيس السلطة محمود عباس وكافة المسؤولين، "بكشف ما الذي جرى مع نزار بعد اعتقاله، لأن ما جرى لا يعقل". 

 

اقرأ أيضا: تنديد فلسطيني بمقتل نزار بنات.. ونشطاء: "خاشقجي فلسطين"

وطالبت "بتشكيل لجنة تحقيق دولية على رأسها طبيب من عائلة بنات وطبيب من هيئات حقوق الإنسان، وعملية التشريح لن تكون في أي معهد أو مراكز تابعة للسلطة الفلسطينية، من أجل معرفة حقيقة ما جرى مع نزار". 

وعبر عن خشيته من "اللعب والعبث" بجثمان الناشط بنات، وقال: "نحن لا ندري ما هي الألعوبة التي تلعبها الأجهزة الأمنية، فهو لم يسلم منهم حيا، العديد من الإهانات والاعتقالات السياسية وإطلاق النار على منزله". 

وكشف لـ"عربي21"، عن أن بنات تعرض سابقا من أحد مسؤولي تنظيم "دورا" في الجنوب وبعض الأفراد المحسوبين على جهاز الأمن الوقائي، للتهديد بالقتل.

 

وقال: "نحن سنكشف عن هوياتهم في وقت لاحق مع الدليل والبرهان"، وأضاف: "لقد تبين لنا الآن أننا نعيش في شريعة الغاب، لقد قاموا باغتيال نزار مع سبق الإصرار والترصد". 

وذكر ابن عم الناشط بنات، أن "الأوضاع لدى العائلة مشحونة جدا، والحزن شديد، وكان الله في عون زوجته وأبنائه، والوضع صعب جدا".

التعليقات (10)
ناقد لا حاقد اتراجع عن تعليقي السابق
الجمعة، 25-06-2021 05:07 ص
تنوية للاسف الشديد هذا الشخص نزار بنات من انصار بشار الوحش و الحوثيين و الحشد الشعبي ..........لن اترحم على من يناصر الظالمين...........
ناقد لا حاقد
الجمعة، 25-06-2021 02:17 ص
فلسطين الظالمة التي ندفع اموال من اجل موازنة السلطة التي تصرف لعصابة عباس المجرمة...........
عربي قرفان
الخميس، 24-06-2021 04:05 م
هذه أجهزه إسرائيليه بالزي الفلسطيني واللهجه الفلسطينية أنهم رجال يعملون وكلاء لأجهزة أمن الصهاينه أنهم كلاب أثر كما نسميهم باللهجه الفلسطينية كلاب مربوطين بحبل يمسك طرفه صهيوني ويحركه كيفما شآء كثيرا من بعض الاعلاميين يحاولون خلق اعذار وقحه لعملية الاغتيال وهناك مواقع عربيه لا تجيد إلا زرع الفتن بين الشعوب العربية بالسماح بتعليقات مسيىه لشعب آخر إنه موقع مشبوه مقره لندن ويديره مهرج فلسطيني يعتبر نفسه ابوالوطنيه
مصري
الخميس، 24-06-2021 03:53 م
الى الحمار عباس..فيه مثل بيقول ..العيله اللى معندهاش صايع حقها ضايع...يعنى يا حمار ممكن تستغل ورقه النشطاء والمعارضين فى ايدك ..تنشل ايدك..النشطاء والمعارضين هما قوتك واستمرارك ..لاتقلق دورك جاى
محمد غازى
الخميس، 24-06-2021 02:01 م
هل أقول إن أهلنا فيما تبقى من الضفة، يستحقوا ما جرى لهم وما سيجرى على أيدى خنازير عباس الضاله السافلة. عباس وعصابته ليسوا بشرا ولا ينتمون للإنسانية بصله. هل يعتقد أهلنا بالضفة، أن من يبيع شرفه للعدو، هو إنسان؟! عباس لا ينتمى لفلسطين بصله، كل ما ينتمى له، هو القيام بمهمته التى تنص على تهجير أهل الضفة إذا أمكن بالكامل حتى تكون أرض فلسطين كلها عامرة بأعداء الوطن والدين الصهاينة! متى ستعرفون عباس جيدا. عباس بهائى قذر، جزء من الصهيونية العالمية، واليوم يريد قتل من تبقى من شعبنا فى الضفة بواسطة كلابه الضاله. ثوروا ياأهلنا اليوم قبل الغد وتخلصوا من عباس وعائلته وكل من حوله من السفلة ألمنحطين.