سياسة عربية

مسؤول بالنظام السوري يعلق على "عودة العلاقات مع الرياض"

السفير السوري بلبنان خلال رده على فتح صفحة جديدة مع السعودية: "الأشقاء في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة" جيتي
السفير السوري بلبنان خلال رده على فتح صفحة جديدة مع السعودية: "الأشقاء في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة" جيتي

علق مسؤول بنظام بشار الأسد، الأربعاء، على الحديث عن فتح صفحة جديدة بين السعودية والنظام السوري، واستئناف العلاقات مع الدول العربية.

 

وقال سفير النظام السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبة: "الأشقاء في مراجعة، نرجو ألا تكون طويلة"، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

وأضاف علي، خلال رده على سؤال عن فتح صفحة جديدة بين سوريا والسعودية: "الكثيرون يعيدون النظر بموقفهم من سوريا، وهذا يؤكد صوابية موقفها. سوريا ترحب بكل المبادرات التي تريد الوصول إلى أمان أكثر لبلدانهم، وطبعا هي صاحبة مصلحة في تصويب أي شقيق أو بلد كانت له مواقف في الاتجاه الخاطئ عندما يعيد النظر فيها".


وتابع: "سوريا مرحبة وسعيدة بذلك؛ لأنه يعبر عن قوتها وانتصار رؤيتها وصوابية موقفها، والذي جرى كان لأهداف ودوافع غير صحيحة".


وعن علاقة النظام السوري مع مصر، قال: "التعاون مع مصر لم ينقطع، ونرجو أن يستأنف مع كل الدول التي تعيد تصويب الموقف، وسوريا ترحب بأي مبادرة فيها مراجعة مسؤولة؛ لأنها حريصة على أشقائها، والسعودية دولة شقيقة وعزيزة، وأي خطوة في صالح العلاقات العربية العربية سوريا ترحب بها".

التعليقات (1)
حنفي الغلبان
الخميس، 06-05-2021 03:04 م
كل طراطير قمعستان أو أعرابستان أو همجستان (و هذه تسمية جديدة) لا يتصرف أي واحد منهم إلا بالأمر ... افعل يفعل ، لا تفعل لا يفعل . في الشهر الماضي كان عيد الأم ، و طراطيرنا أمهم أمريكا مرات العم سام . رضاك يا مامتي ، و سمعاً و طاعة ... إذا قلتي عيدو بيعيدو و كلهم عبيدو !