سياسة دولية

اختفاء غواصة إندونيسية.. ودول تشارك في عملية البحث

قال مسؤول عسكري إندونيسي إن "الغواصة قد تكون على عمق 700 متر شمالي جزيرة بالي"- جيتي
قال مسؤول عسكري إندونيسي إن "الغواصة قد تكون على عمق 700 متر شمالي جزيرة بالي"- جيتي

أعلنت وزارة الدفاع الإندونيسية الأربعاء، عن اختفاء غواصة على متنها 53 عنصرا، قبالة شواطئ جزيرة بالي، مشيرة إلى أن عمليات البحث متواصلة بمشاركة دولية.


وذكرت الدفاع الإندونيسية في بيان، أنه تم رصد بقعة وقود في المنطقة، وردت منها الإشارة الأخيرة الصادرة عن الغواصة، موضحة أنه "عند الساعة السابعة سمحت عمليات البحث بمروحيات، برصد بقعة محروقات في الموقع، الذي غاصت فيه الغواصة".


ولفت البيان إلى أنه كان من المفترض مشاركة الغواصة "كيه آر آي نانغالا 402" في مناورات، تشتمل على إطلاق طوربيدات، منوها إلى أنها طلبت الإذن بالغوص في المياه صباح الأربعاء قرابة الساعة الثالثة، بالتوقيت المحلي.

 

اقرأ أيضا: زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة "نياس" غرب إندونيسيا


وتابع: "بعد إرسال الإذن فقد الاتصال بالغواصة"، مؤكدا أن السلطات الإندونيسية أرسلت سفنا حربية إلى المنطقة، وطلبت مساعدة من قوات بحرية عدة في المنطقة، واستجابت دول عدة لطلب تقديم المساعدة، من بينها سنغافورة وأستراليا والهند.

 

بدوره، أكد قائد القوات المسلحة الإندونيسية المارشال هادي تجاجانتو، أن بلاده طلبت المساعدة من أستراليا وسنغافورة، في العثور على الغواصة، التي ما زالت القوات البحرية تسعى لإيجادها.


وقال القائد تجاجانتو في رسالة نصية لوكالة "رويترز": "ما زلنا نبحث في مياه بالي على مسافة 96 كيلومترا من بالي عن 53 شخصا".

 

ونقلت "فرانس برنس" عن تجاجانتو قوله: "قد تكون الغواصة على عمق 700 متر شمالي جزيرة بالي".


وتمتلك البحرية الإندونيسية خمس غواصات من صنع ألماني وكوري جنوبي، وبنيت الغواصة "كيه آر آي نانغالا 402" عام 1978 في ألمانيا، بحسب ما أوردته السلطات في جاكرتا.

التعليقات (0)