سياسة تركية

وزير طاقة الاحتلال يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر في تركيا

المؤتمر الدولي سيعقد في حزيران/ يونيو المقبل في أنطاليا- الأناضول
المؤتمر الدولي سيعقد في حزيران/ يونيو المقبل في أنطاليا- الأناضول

كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن وزير الطاقة الإسرائيلي يوڨال شتاينيتس، تلقى دعوة رسمية من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للمشاركة في مؤتمر يعقد في تركيا.

وقالت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلية "كان" إنه لأول مرة منذ عام 2018، تتم دعوة وزير الطاقة شتاينيتس، لمؤتمر دبلوماسي سيعقد في حزيران/ يونيو في ولاية أنطاليا التركية.

وأشارت إلى أنها تأتي ضمن المساعي التركية لتوطيد العلاقات مع "إسرائيل"، في سياق ما أسمته "معركة الغاز في البحر الأبيض المتوسط".

ولفتت إلى أن المؤتمر الدولي الذي سيعقد في حزيران/ يونيو المقبل، سيكون برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


ونوهت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التواصل بهذا المستوى بعد استدعاء أنقرة سفيرها في تل أبيب، على خلفية التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة في منتصف عام 2018.

 

اقرأ أيضا: ما التوقعات المرتقبة بين أنقرة وتل أبيب لعودة العلاقات؟
 

ولم توضح هيئة البث الإسرائيلية، طبيعة المؤتمر الذي يعقد في أنطاليا، فيما لم تعلن أنقرة حتى اللحظة الخبر الذي أورده الإعلام الإسرائيلي.

 

وكان وزير الخارجية التركي، قال في حوار قبل أيام، إنه لا يوجد تقدم في العلاقة بين أنقرة وتل أبيب.

 

وأضاف أنه لكي تستقر العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، يجب عليه إنهاء استيطانه غير القانوني والاحتلال، مضيفا أن العلاقات التجارية ما زالت متواصلة بين الجانبين، "وليس من الصواب منعها".

التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 21-04-2021 08:28 م
ياريت فعلا تتعاملوا مع الصهاينه فى هذه المرحله للوقف ضد الذباب الذى يلعب على وتر الخلاف ليستفيد ممن يقدم تنازلات اكثر ولو تم الاتفاق بين تركيا والصهاينه على تقسيم كل الموارد اظن سيترك الصهاينه كل هذا الذباب بل سيسحقه من اجل التقارب من تركيا واظن ان هذا هو الصواب فى هذا التوقيت من الزمن والله اعلم