سياسة دولية

استطلاع: كيف ينظر الأمريكيون للاحتلال الإسرائيلي وتمويله؟

قال 38.1 بالمئة من الأمريكيين إن على واشنطن التوقف عن تقديم ذلك الدعم الكبير للاحتلال، بالنظر إلى ممارسة "الأبارتايد"- جيتي
قال 38.1 بالمئة من الأمريكيين إن على واشنطن التوقف عن تقديم ذلك الدعم الكبير للاحتلال، بالنظر إلى ممارسة "الأبارتايد"- جيتي

أجري في الولايات المتحدة استطلاع حول ما إذا كان ينبغي المضي في وضع الاحتلال الإسرائيلي على رأس قائمة المتلقين للدعم الأمريكي، رغم تأكيد منظمات حقوقية تعرض الفلسطينيين للفصل العنصري "الأبارتايد".

 

وقال 38.1 بالمئة من الأمريكيين إن على واشنطن التوقف عن تقديم ذلك الدعم الكبير للاحتلال، بالنظر إلى ممارسة "الأبارتايد" التي أكدتها منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية.

 

وفي المقابل، قال 33 بالمئة من الأمريكيين إن على واشنطن المضي في وضع الاحتلال على رأس قائمة المتلقين للدعم، بينما فضل 28.9 بالمئة خيارات أخرى.

 

وكان لافتا في النتائج تباينها بين الأقاليم الأمريكية، إذ ترتفع نسبة المعارضين لدعم الاحتلال إلى 43.4 بالمائة في شمال شرق الولايات المتحدة، مقابل 39.1 بالمئة في الغرب الأوسط، فيما تتراجع النسبة جنوبا وغربا إلى 36.4 و36.2 على الترتيب.

 

اقرأ أيضا: كيف خطط الاحتلال لتمزيق مجتمع فلسطينيي الداخل؟

 

وأجرت الاستطلاع مؤسسة "IRemp" المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط، قبيل انعقاد مؤتمر "IsraelLobbyCon" السنوي، في 17 و24 نيسان/ أبريل الجاري، ضد "الأبارتايد الإسرائيلي".

 

ويهدف المؤتمر لهذا العام إلى "استكشاف آخر الأبحاث والابتكارات والتكتيكات لمواجهة سياسات اللوبي الإسرائيلي الضارة في الولايات المتحدة وحول العالم".

 

وفي تقرير "بتسيلم" المشار إليه، خلصت المنظمة إلى التأكيد على تعريف "إسرائيل" على أنها نظام فصل عنصري في ضوء تراكم السياسات والقوانين التي تم وضعها لترسيخ السيطرة على الفلسطينيين، ولا سيما قانون "يهودية الدولة".

التعليقات (0)