سياسة عربية

صورة لابن سلمان تثير جدلا تزامنا مع مشاريعه "الخضراء" (شاهد)

قال ابن سلمان إن السعودية تستهدف خفض انبعاثات الكربون- واس
قال ابن سلمان إن السعودية تستهدف خفض انبعاثات الكربون- واس

أثارت صورة نُشرت حديثا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان جدلا واسعا، بسبب تزامنها مع إطلاقه مشاريع ضخمة تهدف للحفاظ على البيئة.

 

ونشر ناشطون صورة تظهر ابن سلمان برفقة مواطن آخر، بعد نجاحهما باصطياد حيوان "المها" المهدد بالانقراض.

 

الصورة التي نُشرت حديثا لم تذكر أي جهة رسمية تفاصيلها (زمانها ومكانها)، مع ترجيح ناشطين أن تكون صورة قديمة التقطت في إحدى غابات أفريقيا.

 

وقال ناشطون إن نشر هذه الصورة بالتزامن مع المشاريع الضخمة التي أطلقها ابن سلمان، يضع ولي العهد السعودي في دائرة التناقض.

 

وذكر ناشطون أن الصورة تأتي بعد أيام فقط من إصدار الحكومة السعودية لوائح تشدد العقوبات على الصيد الجائر في المناطق البرية، بوضع غرامات تصل إلى 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار).

 

وقبل أيام، قالت السعودية إنها تسعى لزراعة عشرة مليارات شجرة خلال العقود القادمة، في إطار حملة كشف عنها محمد بن سلمان، السبت، لخفض انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي.

وقال ابن سلمان، إن السعودية تستهدف خفض انبعاثات الكربون، "وذلك من خلال مشاريع الطاقة المتجددة، التي ستوفر 50 بالمئة من إنتاج الكهرباء داخل المملكة بحلول عام 2030".

وسوف تعمل الرياض أيضا مع دول عربية أخرى على "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" لزراعة 40 مليار شجرة أخرى، وهو ما وصفه ولي العهد بأنه سيكون "أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم".

 

اقرأ أيضاخطة سعودية لزراعة 10 مليارات شجرة لخفض انبعاث الكربون

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 30-03-2021 11:35 م
ساله، كيف عرفت أنها كذبة، كان ألرد، بسبب ضخامتها!!! من يصدق أن بن سلمان يريد زراعة 10مليارات شجرة للقضاء على التصحر!!! هل سأل سائل، ومن سيقوم بسقاية هذه ألإشجار ألمليار؟ طبعا ، لا أحد يجرؤ على مثل هذا السؤال ألذى سيؤدى إلى لحاقه بالرئيس ألمنتخب مرسى بعد القضاء عليه من كلاب بن سلمان. إعتقد ألسيسى أنه بثراءه يستطيع شراء كل ما على سطح الأرض، من إنسان وحيوان وجماد. ولكن هذا لن يكون، لأن الله لا يحب الظلم والظالمين.