حول العالم

"الدويلة" يثير تندرا وجدلا.. النساء هنّ سبب انتشار كورونا

الحكومة الكويتية أعلنت الخميس فرض حظر تجول جزئي يبدأ من الأحد المقبل ويستمر إلى 8 نيسان/ أبريل المقبل- جيتي
الحكومة الكويتية أعلنت الخميس فرض حظر تجول جزئي يبدأ من الأحد المقبل ويستمر إلى 8 نيسان/ أبريل المقبل- جيتي

لم يدر بخلد النائب الكويتي السابق، ناصر الدويلة، أن تثير تغريدة كتبها على ما يبدو بلحظة غضب في موقع "تويتر"، عن دور النساء في انتشار كورونا، كل هذا التندر والجدل.


الدويلة قال بصريح العبارة إن نساء الكويت سبب رئيسي في انتشار الفيروس، مقترحا أن يشملهن فقط الحظر، وأن تتخذ بحق المخالفات عقوبات من مثل "سحب سيارتها منها ومنح زوجها بيتا ومهرا لزوجة ثانية".

 

وحظيت تغريدة الدويلة بكم كبير من التندر والإعجاب تارة، والرفض من طرف نساء كثيرات ممن علقن بالقول إن أماكن تجمع ولقاء الرجال في "الدواوين" وهي مضافات يلتقي فيها عدد كبير من الرجال للحديث والنقاش والسهر، تتشابه مع حال النساء غير الملتزمات بقوانين التباعد ولبس الكمامات.

 

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت، الخميس، فرض حظر تجول جزئي، يبدأ من الأحد المقبل ويستمر إلى 8 نيسان/ أبريل المقبل.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة طارق المرزم، إن تطبيق الحظر الجزئي سيكون بداية من الساعة الخامسة مساءً حتى الخامسة صباحًا.


وأضاف المرزم أن مجلس الوزراء قرر تكليف وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات لفرض حظر التجول في البلاد.

 

وسمحت الحكومة الكويتية بأداء فرائض الصلاة في المساجد مشيًا على الأقدام والسماح للصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق بمزاولة نشاطها عبر خدمات التوصيل فقط، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

 

انتشرت الكرونا والحافظ الله لكن حريم الكويت سبب رئيسي من كثر الدوجه و قد تسقط الحكومة بسبب انفلات الحريم نحو العروس والاستقبالات مرتع الكرونات كلها اقترح ان يقتصر الحظر على الحريم واللي تلقونها تفتر اسحبوا سيارتها والحافظ الله

التعليقات (0)

خبر عاجل