سياسة دولية

بلينكن يصف الاحتلال بـ"الوضع الفلسطيني".. وسخرية واسعة

تغريدة بلينكن جاءت رفضا لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية بجرائم الاحتلال- جيتي
تغريدة بلينكن جاءت رفضا لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية بجرائم الاحتلال- جيتي
أثارت تغريدة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ردود فعل واسعة لدى نشطاء عبر موقع تويتر، بعد وصفه جرائم وانتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بـ"الوضع الفلسطيني"، في إطار معارضته للتحقيق الذي ستفتحه المحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال.

وقال بلينكن في تغريدته: "الولايات المتحدة تعارض بشدة المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الوضع الفلسطيني. سنواصل التمسك بالتزامنا القوي تجاه إسرائيل وأمنها، بما في ذلك معارضة الأعمال التي تسعى إلى استهداف إسرائيل بصورة غير عادلة".

وحصد وسم "الوضع الفلسطيني"، تفاعلا كبيرا بين النشطاء، الذين أعربوا عن سخريتهم واستنكارهم في الوقت ذاته لما قالوا إنه "تسخيف للجرائم التي يقوم بها الاحتلال في فلسطين، ووصفها بالوضع بدلا من الاحتلال وجرائم الحرب".

وقال مغردون:

 

 


يا له من نفاق أمريكي

 

 


وصف ما يجري بفلسطين بـ"الوضع الفلسطيني يعني أن عائلتي الفلسطينية هي عبارة عن وضع، والمسلمون والمسيحيون الذين يعيشون تحت الاحتلال هم عبارة وضع.. يعني أن وقتا طويلا بحاجة لإنهاء هذا الوضع".

 

 

 


كم هو أسلوب مقيت التقليل من الدمار الناتج عن الاحتلال والفصل العنصري وجرائم الحرب.. الناس عادة يتجنبون التحقيقات عندما يخشون مما سيواجهونه فيها.

وقال النائب السابق والمرشح المنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية جاستن عماش وهو من أصول فلسطينية:

 


لماذا لا تقول فقط إن حكومة الولايات المتحدة، تعارض المحكمة الجنائية الدولية، والكثير من الناس يشاركونك هذا وأنا منهم، لكن تأطير قلقك على أنه معارضة "تحقيق في الوضع الفلسطيني" هو أمر مهين ومثير للاشمئزاز.

 

 


هناك شيء لا قبيح لا يمكن وصفه في الإشارة إلى الاحتلال والتطهير العرقي على أنه "الوضع الفلسطيني".
التعليقات (1)
كريم.. فلسطين
السبت، 13-03-2021 03:34 ص
من هو بلينكن اولا ؟؟.. هو شخص صهيوني يهودي الأصل... زرعته المجموعة الصهيونية في قلب إدارة بايدن ليكون عين إسرائيل الكبرى التي تدافع عن الكيان الصهيوني المجرم ... بلينكن يدعي ان فلسطين ليست دولة ؟؟؟ وفلسطين دولة قبل أن يلد بلينكن ... فلسطين دولة قائمة بذاتها ولها عملة ورقية ومعدنية معروفة .. وبعد الاحتلال البريطاني البغيض لدولة فلسطين قامت بريطانيا اللعينة قبل خروجها من فلسطين بتسليم كامل اسلحتها لعصابات الهاغاناة الصهيونية التي اخدت تذبح وتقتل وتشرد بالشعب الفلسطيني.. وهذا باختصار شديد هو مأساة شعبنا الرئيسي من بريطانيا اللعينة ندعو الله العلي القدير أن يدمر بريطانيا ويفتتها الى اقاليم ... وندعو الله أن يدمر أمريكا وعصابات الهاغاناة التي تحتل فلسطين... والله من ورائهم محيط ...

خبر عاجل