سياسة عربية

بدء عملية تسجيل الناخبين ميدانيا بالضفة الغربية وقطاع غزة

تستمر عملية التسجيل الميداني حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط/ فبراير الجاري- لجنة الانتخابات
تستمر عملية التسجيل الميداني حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط/ فبراير الجاري- لجنة الانتخابات

أعلنت لجنة الانتخابات الفلسطينية، الأربعاء، عن بدء عملية التسجيل الميداني للانتخابات التشريعية والرئاسية المتتالية المرتقبة العام الجاري.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، دعوته لجميع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، إلى التسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكداً أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشحاً وتصويتا.

 

وأشار إلى اعتماد اللجنة وإتاحة التسجيل من خلال موقع اللجنة الإلكتروني (www.elections.ps) منذ صدور المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات، مضيفاً أنها ستقوم بدءاً من اليوم بفتح 80 مركز استعلام وتسجيل الناخبين في عدد من المدارس.

 

وستقوم اللجنة خلال فترة التسجيل الميداني بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة ينتشرون في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، مزودين بأجهزة إلكترونية لوحية لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونيا، أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان اقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم.

 

اقرأ أيضا: وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل إلى غزة لبحث هذه الملفات
 

ولفت رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون فلسطيني في الضفة وغزة، ويشكلون ما نسبته 85 بالمئة من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل وفقاً لبيانات جهاز الإحصاء المركزي، متوقعاً أن تبلغ نسبة التسجيل 90 بالمئة مع إغلاق باب التسجيل.

 

وتستمر عملية التسجيل الميداني، حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط/ فبراير الجاري.


وكانت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة أعلنت في ختام حواراتها مساء أمس الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق على آليات إجراء الانتخابات للمجلس الوطني والتشريعي والرئاسة.

واتفقت الفصائل على تشكيل محكمة الانتخابات بالتوافق من قضاة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، تتولى دون غيرها متابعة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وتحييد أي جهة قضائية أخرى، بالإضافة إلى إطلاق الحريات كافة دون قيود.

وتوافقت على عقد اجتماع في آذار/ مارس المقبل في القاهرة، لوضع أسس وآليات تشكيل المجلس الوطني الجديد بالانتخاب والتوافق.

التعليقات (0)