سياسة دولية

قناة "فوكس نيوز" تلغي أحد أشهر برامجها الداعمة لترامب

قررت القناة إلغاء برنامج "دوبس تونايت" الذي يدعم مقدمه تشكيك ترامب بنتائج الانتخابات- جيتي
قررت القناة إلغاء برنامج "دوبس تونايت" الذي يدعم مقدمه تشكيك ترامب بنتائج الانتخابات- جيتي

قررت قناة "فوكس نيوز ميديا" الأمريكية، إلغاء أحد أشهر برامجها الداعمة للرئيس السابق دونالد ترامب، ومزاعمه بحدوث عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.


وبحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز، قررت القناة إلغاء برنامج "دوبس تونايت"، الذي يذاع مرتين كل ليلة في الساعة الخامسة والسابعة مساء، ويدعم مقدمه تشكيك ترامب بنتائج الانتخابات.


وابتداء من الأسبوع المقبل سيكون البرنامج بعنوان "فوكس بيزنس تونايت"، وسيقدمه جاكي دي أنجيليس وديفيد إيسمان، اللذان حلا مكان دوبس (75 عاما)، على أن يواصل الأخير عقد العمل بالقناة، دون الظهور مرة أخرى على الهواء مباشرة.

 

اقرأ أيضا: WP: خطة بايدن الخارجية تقليدية لكنها انقلاب على نهج ترامب


وأشارت الصحيفة إلى أن إلغاء البرنامج جاء نتيجة رفع شركة برمجيات التصويت "Smartmatic" دعوى تشهير بقيمة 2.7 مليار دولار ضد "Fox News" وثلاثة من مضيفيها، بتهمة تكريس الكذب والمعلومات المضللة حول الشركة في تزوير الانتخابات، ما أضر بأعمالها وسمعتها.


ولفتت الصحيفة إلى أنه بحسب مطلعين فإن قرار إلغاء البرنامج، كان قيد النظر قبل ظهور المشكلات القانونية مع شركة برمجيات التصويت.

التعليقات (2)
الأكوان المتعددة
الأحد، 07-02-2021 10:57 ص
كنت أتوقع قتل المخلوع ترامب
الحنش وتغيير الجلد
الأحد، 07-02-2021 07:08 ص
الصحافة المتلونة مع كل الاحترام والتقدير للصحافة الحرة والجريئة والتي لولاها ما زحزح الخاسر عن مكانه قيد أنملة وقد تابع الكل مسلسلات القضايا العدل الكونغرس...