علوم وتكنولوجيا

"أبل" تحذر من ثغرات أمنية وتطالب بتحديث أنظمة التشغيل فورا

لم تكشف الشركة الكثير من التفاصيل حول الثغرات الأمنية- جيتي
لم تكشف الشركة الكثير من التفاصيل حول الثغرات الأمنية- جيتي

حذرت شركة "آبل" مستخدمي هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" من وجود ثغرات أمنية قد تكون استغلت من قبل قراصنة، طالبة منهم تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم على الفور.

وقالت الشركة، على صفحة الدعم الخاصة بها على الإنترنت، إن 3 ثغرات أمنية "ربما قد تم استغلالها بشكل نشط". ولم تكشف "آبل" عن الكثير من التفاصيل حول الأخطاء، مشيرة إلى أنها "لا تفصح عن مشكلات الأمن أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق، وتتوفر تصحيحات أو إصدارات جديدة"، وفق شبكة "سي إن إن".

ولم تكشف الشركة الكثير من التفاصيل حول الأخطاء، مشيرة إلى أنها "لا تفصح عن مشكلات الأمن أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتتوفر تصحيحات أو إصدارات جديدة".

وقامت الشركة بإطلاق إصلاحات الأمان يوم الثلاثاء كجزء من نظام تشغيلها الجديد iOS14.4، والذي يتضمن أيضا إصلاحات لتأخر لوحة المفاتيح، ويسمح للكاميرا بقراءة رموز الاستجابة السريعة الأصغر.


وقالت شركة "آبل" إن مشكلتين أمنيتين تنبعان من "ويب كيت"، وهو محرك تصفح مفتوح المصدر تستخدمه متصفحات "سافاري" ونظام التشغيل iOS. وقالت الشركة في ملاحظات وصف النظام الجديد: "قد يتمكن متسلل عن بعد من التسبب في تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية".

 


0
التعليقات (0)