صحافة إسرائيلية

صحيفة: ملك المغرب لديه شرط لزيارة "إسرائيل"

اعتبرت "معاريف" أن "التدخل الشخصي للملك يهدف للتشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة"- الأناضول
اعتبرت "معاريف" أن "التدخل الشخصي للملك يهدف للتشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة"- الأناضول

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية عن فحوى شرط العاهل المغربي محمد السادس، الذي وضعه من أجل زيارة الاحتلال الإسرائيلي. 

ونقلا عن مصادر فرنسية، أفادت "معاريف" بأن "العاهل المغربي، الذي وجه له رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعوة رسمية لزيارة إسرائيل، بعد تطبيع العلاقات بين الجانبين، يشترط إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين". 

ولفتت الصحيفة إلى أن "الملك محمد السادس، طالب أيضا بالاجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال الزيارة"، بحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: المغرب يمنح ترامب وساما رفيعا لدوره في التطبيع مع الاحتلال

وذكرت أن رئيس ما يسمى "مكتب الاتصال الإسرائيلي" الجديد في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيغادر بعد أيام إلى الرباط، "سيعمل على الدفع لإجراء الزيارة". 

وزعمت الصحيفة، أن العاهل المغربي، رئيس "لجنة القدس"، يريد استغلال منصبة هذا "لاستعادة المغرب دور الوسيط، الذي شغله فترة إبرام اتفاق السلام مع مصر ودفع عمليتي أوسلو والدار البيضاء". 

واعتبرت "معاريف" أن "التدخل الشخصي للملك يهدف للتشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، وضمان أنها لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق مغربي رسمي بشأن صدقية ما أوردته الصحيفة.

التعليقات (6)
الوضع العربي المخزي
الإثنين، 18-01-2021 02:28 م
جولدا مائير قالت سيصحى العرب يوما ويجدو احفادنا يحكمونهم , اسأل نفسك كم رئيس عربي مجهول الهوية ابحث عن الام , انا اتوقع اكثر من نصفهم
سيد علي الدمنهوري
الإثنين، 18-01-2021 12:22 م
أهو كلام جرانيل...ط....ـــــــــز...
محمود المغربي
الإثنين، 18-01-2021 10:22 ص
هل محمد السادس غبي أم أنه يستغبي الشعب بهذا الشرط؟ وهل المشكلة كلها هي في وقف المفاوضات؟ ألا يعلم أن الفلسطينيين تفاوضوا مع الإسرائيليين منذ أن وقعوا على إتفاقية أوسلوا قبل 27 سنة وإسرائيل تبلع أرضهم لقمة لقمة وتبني مستعمرات وتقتل فيهم وتنكل وترتكب الجرائم بحق البشرية؟ إنه وكأنه يشترط على نتنياهو أن يمشط شعره في الصباح، وغداً سوف يقول نتنياهو أنه مستعد لإستئناف المفاوضات. المطلوب ليس إستئناف مفاوضات يا سي محمد، المطلوب إعتراف إسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني في عودة اللاجئين إلى مدنهم التي طردوا منها وإنسحاب إسرائيل الغير مشروط من الأراض التي إحتلتها عام 1967.
علي النويلاتي
الإثنين، 18-01-2021 10:09 ص
إنه أسخف شرط سمعته، ألا يعلم هذا الذي يسمي نفسه ملك أن من أوقف المباحثات هي منظمة التحرير الفلسطينية بسبب خرق إسرائيل لعملية السلام المبني على إنسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطيتية التي إحتلتها عام 1967 وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم والتعويض لهم من خلال مصادرة الأراضي وبناء المستعمرات اليهودية؟ من العجب هذا الغباء والمستوى المتدني لدى هؤلاء المنصبون أنفسهم حكام. شيء مقرف فعلاً!!
Kamel Gad
الإثنين، 18-01-2021 05:40 ص
ليس بعد الكفرِ ذنب

خبر عاجل