سياسة عربية

كمامة ابن سلمان تثير تساؤلات عن نوعها وسعرها

كمامة ابن سلمان- جيتي
كمامة ابن سلمان- جيتي

أثارت الكمامة التي ارتداها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال قمة العلا لدول مجلس التعاون الخليجي الـ41، تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول نوعها وسعرها.

وأشارت حسابات إلى أن الكمامة من نوع "إير كوين"، ويتم تصنيعها في كوريا الجنوبية، من مواد "نانو فايبر"، ويبلغ سعرها في السوق 7.5 دولارات للكمامتين.

يشار إلى أن أمير قطر ظهر مرتديا كمامة مشابهة لتلك التي ارتداها ابن سلمان، لدى وصوله إلى مطار العلا بالمدينة المنورة، للمشاركة في القمة الخليجية.

كما تطرق رواد مواقع التواصل إلى السيارة التي استقلها أمير قطر وولي العهد السعودي، خلال جولة في منطقة العلا، وقالوا إنها من طراز ليكزس. وهي بقوة 362 حصانا. وهي من أحدث طرازات هذا النوع.

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (2)
ابوعمر
الخميس، 07-01-2021 06:49 ص
حتى الكمامات مستوردة..فمتى نستورد (الرؤساء والملوك والامراء والجيش واللواءات)..ويينتهي زمن الاعراب وتطوى صفحاتهم السوداء الى الابد...؟
أحمد أحمد
الأربعاء، 06-01-2021 08:02 م
أحيانا يثير رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعض الأسئلة و يبدون إهتماما ببعض المواضيع التي لا تقدم بل تأخر لأنها تعتبر تضييعا للوقت الذي سوف نحاسب عليه في يوم ما و أعتبر نفسي انا أيضا مضيعا للوقت بتطرقي لهذا الموضوع، ما أعلمه أن الكمامة المشار إليها هي صناعة سعودية مئة بالمئة و هي من صنع صانع أكبر كمامة في العالم و المسجلة بكتاب غينيس للأرقام القياسية و قد تم التطرق إليها عبر موقع عربي 21 و التي تم تصنيع المئات منها و وزعت على مخيمات اللاجئين حول العالم خاصة في سوريا و اليمن و لبنان بحيث أنها تنصب الكمامة كخيمة عملافة فوق خيم اللاجئين لتحميهم من فيروس كورونا فتقوم بتعقيم الهواء و يصبحون في غنى عن الكمامات الفردية و لو كانت أبو ثلاثة دولار و نصف أو حتى أكثر فما الضير اللهم إحفظ من هم تحت الكمامة العملاقة و سلط فيروسك على الظلمة