سياسة عربية

الرئيس اليمني يعين قائدا جديدا لشرطة مدينة عدن

تعاني العاصمة المؤقتة من تردي الخدمات الأساسية- جيتي
تعاني العاصمة المؤقتة من تردي الخدمات الأساسية- جيتي

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، قرارا جمهوريا، بتعيين قائد جديد لشرطة مدينة عدن، جنوبي البلاد، بعد 5 أشهر من تعذر وصول قائدها السابق، بسبب رفض المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات.


وجاء في القرار رقم (9) لسنة 2020، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ": يعين العميد مطهر علي الشعيبي مديرا عاما لشرطة عدن، ويرقى إلى رتبة لواء".


وتعيين الشعيبي بديلا عن اللواء، أحمد الحامدي، المعين نهاية تموز/ يوليو الماضي، الذي لم يتمكن من الوصول إلى مدينة عدن، لمزاولة مهامه، بسبب رفض مليشيات المجلس الانتقالي ذلك.

 

وفي 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعادت السلطات السعودية اللواء الحامدي من مطار الرياض، بعد إكمال ترتيب سفره على متن طائرة سعودية خاصة نحو العاصمة المؤقتة عدن، بعد انتشار مليشيات الانتقالي داخل محيط مطار عدن، ودفعها بمضادات أرضية جوية، وتهديدها بمنع هبوط الطائرة في المطار، حسبما كشفه مصدر حكومي لـ"عربي21".


كما قضى القرار رقم (8) لسنة 2020 بتعيين اللواء علي ناصر لخشع، الذي كان يشغل منصب نائب وزير الداخلية، سفيرا في وزارة الخارجية.


وأصدر هادي قرارا ثالثا برقم (64) لسنة 2020، بتعيين قائد شرطة عدن المقال، اللواء شلال علي شايع، ملحقا عسكريا بسفارة الجمهورية اليمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب الوكالة الحكومية.


والسبت، أدت الحكومة الجديدة تضم 24 وزيرا، مناصفة بين شمال البلاد وجنوبها، اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في مقر إقامته في الرياض.

 

اقرأ أيضا: مستشار هادي: لن ننتصر على إيران بعاصمة ممزقة باليمن

التعليقات (0)

خبر عاجل