سياسة عربية

البحرين تخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول اتهامات قطر

 وجهت دولة قطر إخطارا رسميا إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة باختراق طائرات عسكرية بحرينية مجالها الجوي- سلاح الجو البحريني
وجهت دولة قطر إخطارا رسميا إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة باختراق طائرات عسكرية بحرينية مجالها الجوي- سلاح الجو البحريني

خاطبت البحرين، السبت، الأمم المتحدة ومجلس الأمن، حول اتهامات قطر باختراق طائرات عسكرية بحرينية مجالها الجوي.

 

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا" فإن مندوبها لدى الأمم المتحدة السفير جمال الرويعي، وجه رسالة، إلى كل من رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، السفير جيري ماثيوز ماتغيلا، والمندوب الدائم لجنوب أفريقيا، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

وقال الرويعي في رسالته إن "ادعاءات دولة قطر (اختراق طائرات بحرينية لأجوائها) الباطلة، هي جزء من التحريف المستمر الذي تمارسه دولة قطر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار".

 

وأضاف: "كان من الأولى لدولة قطر أن تلتفت إلى أزمتها المتمثلة في استمرار سلوكها الاستفزازي والعدائي، ودعمها للإرهاب وتمويله، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، الأمر الذي يشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين".

 

اقرأ أيضا: قطر تتقدم بشكوى دولية ضد البحرين لخرقها أجواءها والأخيرة ترد
 

وناشدت الرسالة الأمم المتحدة بـ"اتخاذ اللازم لتشجيع وقف هذه الممارسات القطرية العدائية وحث دولة قطر على احترام ميثاق الأمم المتحدة والتعامل بحسن نية مع الأعراف وقواعد القانون الدولي".

 

وشددت الرسالة على "التزام البحرين بميثاق الأمم المتحدة، ومواصلتها السعي لإيجاد حلول سلمية وفقا للمواثيق والأعراف الدولية ومبادئ حسن الجوار، وذلك حرصا منها على سلامة واستقرار المنطقة".

 

والخميس الماضي، وجهت دولة قطر إخطارا رسميا إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، باختراق طائرات عسكرية بحرينية مجالها الجوي، فوق المياه الإقليمية القطرية، والذي وقع في الـ9 من كانون أول/ ديسمبر الجاري.

 

يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى، ووقعت قبل ذلك من قبل مقاتلات بحرينية، وقدمت قطر شكوى لدى الأمم المتحدة.

 

وتأتي الحادثة في ظل الحديث عن تقدم في مباحثات المصالحة، التي تجرى بين قطر ودول الحصار، ممثلة بالسعودية.

التعليقات (0)