سياسة عربية

على أعتاب ذكرى ثورة يناير.. "ارحل يا سيسي" يتصدر مجددا

نشطاء عبروا عن رفضهم لاستمرار نظام الانقلاب في مصر -جيتي
نشطاء عبروا عن رفضهم لاستمرار نظام الانقلاب في مصر -جيتي

عاد وسم "ارحل يا سيسي" ليتصدر مجددا على وسائل التواصل الاجتماعي، مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير.


وتصدرت وسوم (#ارحل)، (#ارحل_يا سيسي) و(#الثورة_قادمة) من جديد في مصر، وعبر خلالها المغردون عن رفضهم لاستمرار النظام الحالي بقيادة عبد الفتاح السيسي، في حكم مصر في ظل تردٍ عام طال كافة القطاعات في البلاد منذ الانقلاب على حكم الرئيس الراحل، محمد مرسي، في حزيران/ يونيو 2013.


ولفت نشطاء إلى تزايد الضغوط التي يمارسها السيسي على الشعب، وفرضه المزيد من الضرائب والإتاوات تحت صياغات قانونية يشكلها كما يشاء، كي يمتص كل قوت الشعب، دون النظر إلى مقدرته على ذلك أم لا، مع استمراره في استنزاف ثروات البلاد، والتفريط بها، وبيعها للآخرين.

 

اقرأ أيضا: #الثورة_بدأت يتصدر في مصر.. ونشطاء يدعون للاستمرار

وألقت أزمة كورونا بظلالها على الوسم، حيث نشر النشطاء عددا من الصور والمقاطع لعدم كفاية المستشفيات لاستقبال المرضى، قائلين إن "السيسي طوال فترة حكمه لم يبنِ أي مستشفى أو يطور من وضع المستشفيات والمنظومة الصحية الحالية، وأن أزمة كورونا كشفت حجم الانهيار الذي تعانيه البنية التحتية في مصر".

وفي ما يلي نرصد أبرز التغريدات حول الموضوع:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 
التعليقات (4)
امازيغي سني واخونجي
الجمعة، 25-12-2020 06:44 ص
فيه مثل يقال عندنا : شدوا في ذاك الخيط :اي : ارتبطوا بذاك الحبل : مااؤخذ بالدم لا يسترجع الا بالدم
مصري
الجمعة، 25-12-2020 12:36 ص
"ارحل يا سيسي" يتصدر مجددا ...هذا التصدر لايعنى اي شئ ...يامصريين التصدر يكون فى الشارع..انا اعرف ناس بتنزل الهاشتاج وهو مستخبى تحت السرير
محمد يعقوب
الخميس، 24-12-2020 11:16 م
منذ رحيل الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، لم يحكم مصر رجل شريف! كلهم إبتداء بالعبد إبن العبدة الزنجية أنور السادات، ومرورا بزوج سوزان الذى كان يحضر ولده جمال للرئاسة من بعده، ومات حسنى بعد أم مليارديرا كبيرا. وصل الرئيس مرسى للحكم لفترة قصيرة، بقيام القزم السيسى بإنقلاب عليه، وأودعه السجن وقضى عليه هناك. ألسيسى كلب من كلاب نتنياهو وترامب أطلق عليه مسمى دكتاتوره الصغير. يجب القضاء على عدو شعب مصر السيسى، ألذى يعمل حاليا عبدا للمحمدين بن سلمان وبن زايد.
عبدالله المصري
الخميس، 24-12-2020 10:39 م
ارحل يا صهيوني في الواقع ان من يحكم مصر الان هو زبلة سارق عزبة ابوظبي فهو يرسل جيش مصر ليتحرش بتركيا و يزوده باسلحة بحرية لحماية موانئ دبي بينما فاجعة مصر في سد يخنقها بالجوع و العطش في اثيوبيا لا يقرب منه جيش سوسو الصهيوني المرتزقه