سياسة دولية

باكستان تطالب بتحقيق أممي في مقتل 11 من مواطنيها بالهند

القتلى الباكستانيون من عائلة واحدة وقتلوا في ظروف غامضة- جيتي
القتلى الباكستانيون من عائلة واحدة وقتلوا في ظروف غامضة- جيتي

طالبت باكستان الأمم المتحدة بإجراء تحقيق بشأن مقتل 11 فردًا من عائلة هندوسية باكستانية، في آب/ أغسطس الماضي، في مدينة جودبور بولاية راجستان شمالي الهند.


جاء ذلك في رسالة مكتوبة وجهتها، الثلاثاء، وزيرة حقوق الإنسان الباكستانية شيرين مزاري، إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.


وفي 9 آب/ أغسطس الماضي، تم العثور على جثث 11 قتيلا من عائلة هندوسية باكستانية، في ظروف غامضة، في قريو بجودبور، ثاني أكبر مدينة بولاية راجستان الهندية، بحسب وزارة الخارجية الباكستانية.


وشددت مزاري على ضرورة تحقيق الأمم المتحدة في مقتل الهندوس الباكستانيين وأن تضمن دفع تعويضات لأقارب القتلى.

 

اقرأ أيضا: باكستان تتهم الهند بإطلاق النار على مسؤولين أمميين بكشمير

وقالت الوزيرة: "لم يتم التحقيق بشكل كامل في مقتل الهندوس في مدينة جودبور، ومن ناحية أخرى، انتهكت الإدارة الهندية بوضوح اتفاقية فيينا ولم تف بإجراء تحقيق سريع وشامل وفعال".


و"اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية"؛ هي معاهدة دولية تحدد إطار العلاقات القنصلية بين الدول المستقلة.

 

وطالبت مزاري الأمم المتحدة بتشكيل وفد للتحقيق، والهند بالسماح لهذا الوفد بدخول البلاد وإجراء التحقيق. كما طالبت إدارة نيودلهي بتسليم جثث القتلى.

التعليقات (1)
نور
الثلاثاء، 22-12-2020 06:35 م
القتل العمد الاغتيال الجريمة المنظمة جرائم الحرب والارهاب بكافة أشكاله العنصرية السجن والاعتقال والتعذيب خارج القانون الاغتصاب المتاجرة بالبشر وبأعضاء البشر هضم حقوق الانسان يجب يكون من أولويات ألأمم المتحدة وعلى عاتقها البحث والتتبع والمحاسبة أيا كانت الجهة..هذه أشياء أساسية ان توبعت بجد وحزم قد توقف كثيرا من المتهورين واللامبالين بقيمة الانسان وحقه في العيش بحرية وكرامة