سياسة دولية

هل يعيّن بايدن أول وزير مثلي في إدارته لحقيبة النقل؟

انسحب بوتيجيج من السباق الرئاسي وأعلن دعمه لبايدن - جيتي
انسحب بوتيجيج من السباق الرئاسي وأعلن دعمه لبايدن - جيتي
يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الأربعاء إعلان اختيار منافسه السابق بيت بوتيجيج رسميا ليكون وزيرا للنقل ضمن حكومة يبدو أنها ستكون الأكثر تنوعا في تاريخ الولايات المتحدة.

وإذا أقر مجلس الشيوخ اختياره، فسيكون رئيس البلدية السابق لساوث بند بولاية إنديانا أول وزير يعلن صراحة ميوله الجنسية المثلية.

وخاض بوتيجيج حملة قوية أمام بايدن من أجل الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، وهو عسكري سابق خدم في أفغانستان.

وأنهى بوتيجيج حملته وأعلن دعمه لبايدن في آذار/ مارس، وكان بايدن قد تعهد بتشكيل حكومة تعكس التنوع في البلاد.

وإلى جانب نائبته المنتخبة كاملا هاريس، التي ستكون أول أمريكية من أصل آسيوي وأول امرأة سوداء البشرة تتولى المنصب، فقد اختار بايدن العديد من النساء وأصحاب البشرة الملونة لتولي مناصب وزارية مثل جانيت يلين التي ستكون أول وزيرة للخزانة، ولويد أوستين الذي سيكون أول وزير دفاع أسود البشرة، وأليخاندرو مايوركاس الذي سيكون أول مهاجر وأول أمريكي من أصل لاتيني يتولى وزارة الأمن الداخلي.

كما كشفت سلسلة التعيينات الجديدة في إدارة بايدن، عن فلسطينية مسلمة بين الموظفين بطاقمه الجديد في البيت الأبيض.

وستكون الفلسطينية ريما دودين العضو بالحزب الديمقراطي، ضمن الطاقم الجديد في البيت الأبيض، وستشغل تحديدا منصب نائب مدير المكتب القانوني.

وتقول موسوعة "كي ويكي" في نسختها الإنجليزية، إن دودين، على اتصال منتظم مع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية. وناشطة حقوقية فلسطينية نظمت مسيرات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عندما كانت طالبة. وكانت أيضًا عضوًا في جمعية الطلاب المسلمين.


التعليقات (0)