اقتصاد دولي

التحفيز يضعف الدولار.. واليورو قرب أعلى مستوى في عامين ونصف

تسببت آمال بإمكانية اتفاق أعضاء مجلس النواب الأمريكي على حزمة إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار في ضعف مؤشر الدولار- جيتي
تسببت آمال بإمكانية اتفاق أعضاء مجلس النواب الأمريكي على حزمة إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار في ضعف مؤشر الدولار- جيتي

تسببت الآمال في إمكانية اتفاق أعضاء مجلس النواب الأمريكي على حزمة إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار، في ضعف مؤشر الدولار، فيما يقترب اليورو من أعلى مستوى له في نحو عامين ونصف.

 

وعلى الرغم من الزيادة الطفيفة لمؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات، خلال تعاملات الثلاثاء، إلى 90.802، فإنه يبقى عند مستوى لم يشهده منذ أبريل نيسان 2018، بعد أن سجل أمس الاثنين إلى 90.419.

 

وتمسك اليورو بمكاسبه اليوم الثلاثاء إذ حوم مقتربا من أعلى مستوى في عامين ونصف العام مع تجاهل المستثمرين لإجراءات عزل عام جديدة لمكافحة مرض كوفيد-19 والتركيز على احتمال تطبيق المزيد من التحفيز الأمريكي وهو ما سيؤثر سلبا على الدولار.


وارتفع اليورو أربعة بالمئة منذ مطلع نوفمبر تشرين الثاني إلى أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2018 وذلك لأسباب منها البيع واسع النطاق للدولار الأمريكي ومراهنة المستثمرين على أن حزمة تمويل أوروبية ضخمة للتعافي سترفع اقتصادات المنطقة.

وسجل اليورو في أحدث تداول له مقابل الدولار 1.2135 دولار حيث لم يطرأ عليه تغير يذكر خلال معاملات اليوم.

وانخفض الجنيه الإسترليني وسجل في أحدث تداول له تراجعا بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1.3290 دولار بعدما صعد أمس الاثنين مدعوما بأنباء بشأن استمرار المحادثات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بهدف إبرام اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد انفصال بريطانيا عن التكتل.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.7512 دولار أمريكي بعدما لامس أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران 2018 عند 0.7578 دولار أمس الاثنين.

التعليقات (0)