سياسة دولية

قاذفتان من طراز B52 تحلقان بالمنطقة.. وتحذير (فيديو)

القاذفة العملاقة بي 52
القاذفة العملاقة بي 52
نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، مشاهد مصورة لتحليق اثنتين من قاذفة القنابل العملاقة "بي 52"، مع مقاتلات تابعة لما قالت إنه شركاؤها بالمنطقة.

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية الأمريكية، حيث قالت: "قاذفتا قنابل من نوع B-52H تابعتان لسلاح الجو الأمريكي حلقتا مع طائرات من سلاح الجو التابع لشركائنا الإقليميين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية ضمن المهمة الثانية خلال الشهرين الفائتين".

ونقلت القيادة على لسان الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قوله إن "القدرة على قيادة قاذفات القنابل الاستراتيجية والتحليق دون توقف في مهمة عابرة للقارات، ودمجها بسرعة مع عدة شركاء إقليميين، تظهر علاقات عملنا الوثيقة والتزامنا المشترك بالأمن والاستقرار الإقليمي".

وتابع قائلا: "على الخصوم المحتملين أن يفهموا أنه لا توجد دولة على وجه الأرض، أكثر استعدادا وقدرة على نشر قوة قتالية إضافية بسرعة في مواجهة أي عدوان.. نحن لا نريد الصراع، لكن علينا أن نحتفظ بالتزامنا وأن نبقى على استعداد للتعامل مع أي طارئ ولمواجهة أي عدوان".

 

 

 

التعليقات (2)
القيادة الوسطى وليس المركزية؟
الجمعة، 11-12-2020 04:52 م
أرجو تصحيح الإسم في كل مرة تستخدمون فيه هذا التعبير. فهي ليست القيادة الوسطى الأمريكية وليس القيادة المركزية الأمريكية. لماذا؟ لأن "المركزية" تعني أنها مسؤولة عن جميع القيادات الأخرى وأن مركزها في أمريكا ذاتها وليس هذا هو الحال. بل هي القيادة الوسطى المختصة جغرافيا بالشرق الأوسط. وشكراً للأخذ بالتصحيح.
الحوت
الجمعة، 11-12-2020 01:52 م
كان زمان وخلص الان الطائرات التركيه المسيره على وقوع هءه القاذفات كالعصافير اما اءا كان ترامب يريد حلب الخنزير سلمان وابنه المعتوه قبل ان يرحل خارج البيت الابيض هذا شيئ اخر