اقتصاد دولي

إدراج عسكريين سوريين وشركات نفط على قائمة أمريكا السوداء

هذه الرزمة من العقوبات الأمريكية هي الخامسة منذ بدء تنفيذ "قانون قيصر" منتصف حزيران الماضي- سانا+جيتي
هذه الرزمة من العقوبات الأمريكية هي الخامسة منذ بدء تنفيذ "قانون قيصر" منتصف حزيران الماضي- سانا+جيتي

أدرجت الولايات المتحدة مسؤولين عسكريين سوريين وشركات نفط سورية على القائمة السوداء بتهمة دعم إنتاج النفط السوري لحساب النظام السوري.

 

وأعلنت وزارتا الخزانة والخارجية الأمريكيتان إدراج 19 فردا وكيانا أبرزهم شركتا الصناعة النفطية "آرفدا بتروليوم برايفت جوينت ستوك كومباني" و"ساليزار شيبينغ" اللتان مقرهما في لبنان وسوريا إضافة إلى المسؤولين عنهما، على قائمتهما السوداء.

 

وبين الأفراد المستهدفين مدير المخابرات الجوية غسان جودت إسماعيل ومسؤول في فرع آخر للمخابرات هو نصر العلي.

وبموجب العقوبات، تجمد أي أصول محتملة للأفراد المستهدفين في الولايات المتحدة ويمنع عليهم دخول النظام المالي الأمريكي والأراضي الأمريكية.

وهذه الرزمة من العقوبات هي الخامسة منذ بدء تنفيذ "قانون قيصر" منتصف حزيران/ يونيو الفائت. 

 

و"قيصر" هو الاسم المستعار لمصوّر سابق في جيش النظام السوري خاطر بالفرار العام 2014 من البلاد وبحوزته 55 ألف صورة لأعمال وحشية ارتكبت في سجون النظام السوري.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان "عزمه على مواصلة ممارسة ضغط اقتصادي على نظام الأسد وداعميه بسبب القمع الذي يمارسه النظام".

وأوضح وزير الخارجية مايك بومبيو أن قرار فرض هذه العقوبات اتخذ تحية لضحايا القصف الذي تعرضت له مدينة دوما السورية في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 من جانب "قوات بشار الأسد التي تدعمها إيران وروسيا"، و"أسفر عن مقتل أكثر من سبعين مدنيا سوريا".

 

التعليقات (1)
تعليق
الثلاثاء، 10-11-2020 04:34 م
هي تبرير للاسد من اجل زيادة فرض الجوع والفقر على السوريين وهي حبر على ورق لان الامريكيين واليهود ينقلون النفط العراقي المسروق الى البحر المتوسط عبر خط التابلاين عن طريق الاراضي السورية