اقتصاد دولي

قفزة كبيرة بأسعار النفط.. و"الأمريكي" يصعد أكثر من 10%

سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 40.99 دولارا للبرميل مرتفعا 3.85 دولارات بنسبة صعود بلغت 10.37 بالمئة- جيتي
سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 40.99 دولارا للبرميل مرتفعا 3.85 دولارات بنسبة صعود بلغت 10.37 بالمئة- جيتي

قفزت أسعار النفط الخام بأكثر من 10 بالمئة خلال تعاملات الإثنين، بدفع من تصريحات حول احتمالية تعديل اتفاقية تحالف (أوبك+) لخفض الإنتاج.

 

وبحلول الساعة الـ2:33 بتوقيت غرينتش، سجل خام القياس العالمي مزيج برنت في التعاملات الفورية 43.11 دولارا للبرميل مرتفعا 3.69 دولارات للبرميل بنسبة صعود بلغت 9.35 بالمئة.

 

وسجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 40.99 دولارات للبرميل مرتفعا 3.85 دولارات بنسبة صعود بلغت 10.37 بالمئة.

 

وتلقت أسعار النفط أيضا دعما ثانويا من إعلان اتحاد كبار موظفي البترول والغاز الطبيعي في نيجيريا، الإضراب عن العمل اليوم، للمطالبة بأجور ثلاثة أشهر مستحقة للأعضاء العاملين في مؤسسات الدولة.


والإثنين، قال وزيرا الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان والإماراتي سهيل المزروعي، في تصريحات خلال فعالية افتراضية بأبوظبي، إن احتمالية تعديل اتفاق خفض الإنتاج قائمة، حال موافقة جميع الأعضاء على ذلك.

وقال وزير الطاقة السعودي اليوم، إن سوق النفط بدت مستقرة رغم زيادة إنتاج النفط الليبي، مقللا من خطوات استئناف غلق اقتصادات عالمية لمنع تفشي كورونا، على أسعار النفط، أو تضررها كما حصل في أبريل الماضي.

وبسبب تراجع الطلب على الوقود في أبريل الماضي عالميا، انهارت أسعار النفط لمتوسط 15 دولارا للبرميل، وسط تعليق لحركة النقل البري والجوي، بين معظم دول العالم.

التعليقات (0)