سياسة عربية

صحيفة كويتية: تحرك جديد لحل الأزمة الخليجية

استبعدت الصحيفة دخول أطراف جديدة للوساطة في حل الخلاف الخليجي- كونا
استبعدت الصحيفة دخول أطراف جديدة للوساطة في حل الخلاف الخليجي- كونا

كشفت صحيفة كويتية، الاثنين، عن تحركات ومساع جديدة لحل الأزمة الخليجية.

 

ونقلت صحيفة القبس عن مصادر حكومية وصفتها بـ"الرفيعة المستوى" أن "اتصالات تجري حاليا من أجل لم الشمل وبذل المزيد من المساعي الجديدة" لحل الأزمة.

 

وأضافت الصحيفة أن المساعي الحالية تهدف إلى "التوفيق بين وجهات النظر التي تعد السبب الرئيس في تأخر إنهاء الخلاف حتى الآن".

 

وذكرت الصحيفة أن "الاتصالات والرسائل مستمرة، وهناك تحركات كويتية متواصلة بدعم وتنسيق أمريكيين للجهود الكويتية في هذا الصدد".

 

وتحدثت الصحيفة عن مؤشرات إيجابية "لبداية جديدة لحل الخلاف الخليجي والدخول في انفراجة تفتح لجميع الأطراف حلولاً مرضية بعيدة عن أي شقاق وعدم توافق".

 

واستبعدت الصحيفة دخول أطراف جديدة للوساطة في حل الخلاف الخليجي. ونقلت عن مصادرها أن "هناك حرصاً كويتياً خليجياً أمريكياً لاحتواء هذا الخلاف من أجل التفرُّغ لمواجهة التحديات في المنطقة والمتغيرات العالمية والاقتصادية والحفاظ على الكيان الخليجي".

 

وفي 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قال رئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد الصباح، إن بلاده ستواصل "المساعي الخيرة لإنهاء الخلاف الذي نشب بين الأشقاء (في الخليج) وأضعف قوتنا، وسنواصل دعم مجلس التعاون باعتباره محققًا لمصالحنا وتطلعات شعبنا".

 

وفي 22 تشرين الأول/ أكتوبر قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، لولوة الخاطر، إن الحصار المفروض على بلادها، ربما تلوح نهايته في الأفق.

 

اقرأ أيضا: مسؤولة قطرية: نهاية الحصار تلوح بالأفق

 

التعليقات (0)