سياسة دولية

الليكود يتهم طهران بتأجيج الاحتجاجات داخل "إسرائيل"

قال الليكود في بيان "إيران تشجع سرا التظاهرات اليسارية لحركة الرايات السود في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو- الأناضول
قال الليكود في بيان "إيران تشجع سرا التظاهرات اليسارية لحركة الرايات السود في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو- الأناضول

اتهم حزب الليكود الذي يترأسه بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، طهران بالوقوف خلف تأجيج المظاهرات داخل "إسرائيل"، من أجل إسقاط الحكومة، بحسب ما ذكرت قناة "i24" الإسرائيلية.

 

وجاء ذلك في بيان لحزب الليكود الجمعة، نقلته القناة الإسرائيلية، عقب إعلان شبكة فيسبوك حظر 12 حسابا إضافة إلى 307 حسابات على انستغرام، قالت إنها "انتهكت سياسة الشركة في مسألة التدخل الأجنبي، حيث تم تشغيل تلك الحسابات من إيران، ونشرت محتويات مناهضة لنتنياهو".

 

وقال الليكود في بيان: "إيران تشجع سرا التظاهرات اليسارية لحركة الرايات السود في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو".

 

وأضاف البيان: "إيران، التي تعمل على تدمير إسرائيل في محاولة لامتلاك أسلحة نووية وتسليح الأعداء من حولنا، تستثمر في جهود الإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو، لأنها تعلم أن نتنياهو يقف كجدار في طريقها ضد هذه المحاولات منذ سنوات".

 

اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي: "هنا يختبئ برميل بارود متفجر تخشاه تل أبيب"

وتابع البيان: "حتى لو استبدلت المظاهرات اليسارية الرايات السود بأعلام وردية، فلن تكون قادرة على إخفاء حقيقة أنها مدعومة من قبل أحد أكثر الأنظمة حلكة في العالم ولكل منهما هدف مشترك: الإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو. إيران لا تستطيع الفوز".

 

وفي أول رد من قبل جماعة "كرايم منستر" المناهضة لنتنياهو، قالت في بيان: "نتنياهو هستيري بشأن خسارة ترامب الوشيكة ويدرك أن وقته قد انتهى، ويقوم بالتحريض ضد المحتجين ومحاولة ربط الاحتجاج لإنقاذ البلاد من حكمه الفاشل والفاسد بالإيرانيين".

 

وأضافت الجماعة، في بيان نقلته القناة الإسرائيلية، "في المرحلة المقبلة سنسمع أن الإيرانيين اخترعوا لوائح اتهام خطيرة ومليون عاطل عن العمل".

 

وبعد الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة في آذار/مارس الماضي، تواصلت احتجاجات إسرائيليين معارضة لتولي متهم بالفساد لرئاسة الحكومة.

التعليقات (0)