سياسة دولية

ساندرز وبيلوسي وأوباما يهنئون بايدن ونائبته "هاريس"

قال أوباما إنني "فخور للغاية بكامالا هاريس وفوزها التاريخي والحاسم بمنصب نائب الرئيس"- جيتي
قال أوباما إنني "فخور للغاية بكامالا هاريس وفوزها التاريخي والحاسم بمنصب نائب الرئيس"- جيتي

تهافتت التهاني من رموز الحزب الديمقراطي الأمريكي السبت، بعد وقت قصير من إعلان المرشح جو بايدن فوزه رسميا بالانتخابات الرئاسية على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.


ووجه عضو الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز، والذي نافس بايدن في انتخابات الحزب الداخلية، تهنئة إلى الأخير بالفوز، قائلا: "أهنئ كل أولئك الذين عملوا بجد، لجعل هذا اليوم التاريخي ممكنا، من خلال تنظيمنا الشعبي المستمر".


وتابع ساندرز: "دعونا ننشئ حكومة تعمل لصالح الجميع وليس للقلة (..)، دعونا نخلق أمة مبنية على العدل لا الجشع والتعصب"، بحسب تعبيره.

 

 

وفي سياق متصل، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية "فجر يوم جديد للأمل في أمريكا".

 

وعرفت العلاقة بين بيلوسي وترامب بالتوتر على أقل تقدير، وتعتبر بيلوسي من أشد المعارضين لوجود ترامب في السلطة، حتى أنها طالبت بايدن برفض المشاركة في أي مناظرة رسمية تبث على التلفزيون الوطني مع ترامب، كما قادت حملة مساءلة ترامب من أجل عزله.

 

 

من جهته، هنأ الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما، بايدن ونائبته كامالا هاريس، بالانتخابات الرئاسية الحالية.

 

وقال أوباما إنني "فخور للغاية بكامالا هاريس وفوزها التاريخي والحاسم بمنصب نائب الرئيس".

 

 

من جانبه، هنأ مرشح الحزب الجمهوري السابق للانتخابات الرئاسية ميت رومني، بايدن وهاريس، قائلا: "لديهما نيات طيبة، ويمتلكان شخصية محبوبة، ونتمنى لهما التوفيق".

التعليقات (0)

خبر عاجل