سياسة عربية

استنكار سعودي للرسوم المسيئة للنبي الكريمﷺ

علم السعودية بنوك الاناضول
علم السعودية بنوك الاناضول

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن استنكارها للرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، التي قامت بها فرنسا، بعد مضي أكثر من شهر على قيام صحيفة فرنسية بنشرها.

ونشر حساب الخارجية السعودية عبر تويتر، تغريدة على لسان مصدر مسؤول قال فيها: "نرفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب، ونستنكر الرسوم المسيئة إلى نبي الهدى ورسول السلام محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم أو أي من الرسل عليهم السلام، ونُدين كل عمل إرهابي أياً كان مرتكبه".

وأضاف المصدر: "ندعو إلى أن تكون الحرية الفكرية والثقافية منارة تشع بالاحترام والتسامح والسلام وننبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف وتمس بقيم التعايش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم".

 

#تصريح | مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: نرفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب، ونستنكر الرسوم المسيئة إلى نبي الهدى ورسول السلام محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم أو أي من الرسل عليهم السلام، ونُدين كل عمل إرهابي أياً كان مرتكبه.

#تصريح | مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: ندعو إلى أن تكون الحرية الفكرية والثقافية منارة تشع بالاحترام والتسامح والسلام وننبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف وتمس بقيم التعايش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم.

 

 

الاستنكار السعودي، الذي جاء بعد مضي أكثر من شهر على نشر الرسوم المسيئة للنبي الكريم، أثار ردود فعل لمغردين عبر تويتر، واستهجن عدد منهم التأخر الرسمي في الإعلان عنه.

وقال مغردون:

 

بدري مبكرين شوي !!

مافي كلامكم اي دفاع قوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم ،

نحتاج حده في الخطاب

اتوقع السفيرة الفرنسيه اعطت خالد الفيصل محتوى التصريح ، صح النوم 😴

يبدو أن #استنكار_السعودية المتآخر كثيراً جاء بعد أن وجدت نفسها منبوذة أمام حملة الشعوب واستنكار بعض الانظمة وخاصة اردوغان الذي اصبح هو الخبر الاول بكل الصفحات
يعني استنكار السعودية هو #غيرة_نسوان ليس أكثر ولولا ذلك كنا رأيناها اول المستنكرين وليس اخرهم .

فقط لاغير

ماكرون اساء وعرفناه

طال عمرك مين المصدر المسئول الله يوفقه ماعرفناه للحين

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

ما كانكم تاخرتوا كثير ولم توفقوا حتى في التصريح المفترض ان يكون اقوى وباسم وزير الخارجية لا مصدر مسؤول

التعليقات (0)

خبر عاجل