طب وصحة

تحذير خاص من وزير الصحة التركي لسكان إسطنبول حول كورونا

قال الوزير إن مخاطر الوباء في إسطنبول، ستتواصل بالازدياد بسبب الظروف الموسمية- الأناضول
قال الوزير إن مخاطر الوباء في إسطنبول، ستتواصل بالازدياد بسبب الظروف الموسمية- الأناضول

حث وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، سكان مدينة إسطنبول، الجمعة، على توخي الحذر من فيروس كورونا، مع بلوغ عدد الإصابات 40 بالمئة من الحصيلة الإجمالية للبلاد.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قوجة، عقب اجتماع عقده بمقر الولاية لبحث تدابير مكافحة الوباء في المدينة.


وقال الوزير إن مخاطر الوباء في إسطنبول، ستتواصل بالازدياد بسبب الظروف الموسمية، موضحا أن إسطنبول تحل في المرتبة الـ14 ضمن قائمة أكثر مدن العالم ازدحاماً، ما يعني تفاقم مصاعب مكافحة الوباء فيها.


وشدد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل مكافحة الوباء، داعيا سكان المدينة لتوخي أقصى درجات الحذر للوقاية من الفيروس.


وأكد على أن سلطات المدينة ستقوم بالتعديلات اللازمة لتنظيم وسائط النقل العامة في المدينة، بما يتناسب مع ظروف الوباء.


وشارك في الاجتماع، الذي استمر ساعتين و40 دقيقة، كلا من والي إسطنبول والأمين العام للبلدية، وقادة القوات العسكرية والأمنية، ومدير الصحة في المدينة، إلى جانب رؤساء بلديات الأقضية الـ39 بإسطنبول.

 

اقرأ أيضا: ولاية تركية تحظر التدخين بالأماكن العامة بسبب كورونا

وفي وقت سابق أعلنت بلدية إسطنبول، إصابة رئيسها أكرم إمام أوغلو، بفيروس كورونا. 
وقال إمام أوغلو في مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، إنه يجري اختبارات الكشف عن كورونا باستمرار، وكان آخرها يوم الأربعاء الماضي. 


وأضاف: "ارتفعت حرارتي إلى 38 درجة حوالي الساعة التاسعة مساء البارحة، ذهبت على إثرها إلى المستشفى وقضيت الليلة هناك، وقمت باختبار آخر، ليتضح إصابتي بالفيروس اليوم". 


وأوضح أوغلو بأن وضعه الصحي جيد وحرارته مستقرة، ولا جود لأعراض سلبية يمكن ذكرها من الناحية الطبية، ويأمل استعادة عافيته قريباً. 


ودعا المواطنين للالتزام بالتدابير الوقائية قائلا: "أرجو من مواطنينا توخي الحذر اللازم، وتقليص الاتصال والتلامس، يجب على الجميع الحذر، أحبكم جميعا، اعتنوا بأنفسكم". 

 

اضافة اعلان كورونا
من جهته قال المستشفى الأمريكي الخاص بإسطنبول في بيان السبت، إن "نتيجة اختبار الكشف عن كورونا لرئيس البلدية أكرم إمام أوغلو إيجابية، ووضعه الصحي جيد وهو يتلقى العلاج لدينا في المستشفى". 


وسجلت تركيا الإثنين 75 وفاة و2198 إصابة جديدة، فضلًا عن 1618 حالة شفاء. 

0
التعليقات (0)