سياسة عربية

قرقاش يدعو إيران لبناء "الثقة" مع الخليج.. ومغردون يردون

مغردون قالوا إن قرقاش تجاهل كل القوى الدولية الأخرى الطامعة في الخليج- جيتي
مغردون قالوا إن قرقاش تجاهل كل القوى الدولية الأخرى الطامعة في الخليج- جيتي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش: إن "الاهتمام الدولي، والتاريخي والمتجدد، بأمن منطقة الخليج العربي يجب أن يبدأ ببناء الثقة التي تأثرت سلبا، عبر سنوات، بالتدخلات الإيرانية في الشأن الخليجي العربي".


وأضاف في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر: "لا شك أن الخليج العربي يعاني تاريخياً من مخاطر التصعيد والمواجهة، وهي جوانب مقلقة حيال مستقبل المنطقة، والإمارات على قناعة بأن تفادي التصعيد وانتهاج المسار السياسي هو الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج واستقراره، وتبقى خطوات بناء الثقة أساسية لتحقيق هذه الغاية".

وأضاف: "اهتمام الدول الكبرى بأمن الخليج العربي ضروري ومهم، ولكن لا يمكن النجاح في خلق منصات حوار تدعم هذه الأفكار دون معالجة الأعمال العدائية القائمة ومن ضمنها التهديد الصاروخي ودعم المليشيات، ونعود مجدداً إلى أهمية وأولوية مصطلح بناء الثقة لتخطو المنطقة الخطوة التالية".

 

الاهتمام الدولي، التاريخي والمتجدد، بأمن منطقة الخليج العربي يجب أن يبدأ ببناء الثقة والتي تأثرت سلبا، عبر سنوات، بالتدخلات الإيرانية في الشأن الخليجي العربي، فبدون بناء الثقة من الصعب الإنطلاق إلى خطوات بنيوية جديدة ووضع تصورات مستقبلية تعزز السلام والإستقرار.

ولا شك أن الخليج العربي يعاني تاريخياً من مخاطر التصعيد والمواجهة، وهي جوانب مقلقة حيال مستقبل المنطقة، والإمارات على قناعة أن تفادي التصعيد وانتهاج المسار السياسي هو الطريق الوحيد لضمان أمن الخليج واستقراره، وتبقى خطوات بناء الثقة أساسية لتحقيق هذه الغاية.

 


وقال مغردون ردا على قرقاش:

 

اهتمام الدول الكبرى بالخليج.. دليل على أن الاستعمار الاجنبي لم ينتهي في المنطقة!
.
مياه الخليج العربي اليوم مليئة من القوات الاجنبية بحجة الدفاع، ولكن في الواقع هي متواجدة للضغط على دولنا وليست لحمايتها!!

هل ينطبق هذا الكلام على المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من قبلكم أم أن هذا خارج التصنيف 😉 ؟؟؟

كوريا او اليابان اصغر شركة فيها تعادل صادرات النفط الخليجي لم تدس انفها في مشاكل العالم
وتدفع $وتدفع$ وتدفع$

اهتمام الدول الكبرى بالحلبب فقط ولايهمهم البقره

اهتمام الدول الكبرى بأمن الخليج العربي ضروري ومفيد لها 💰

 

التعليقات (1)
عمر الشافعي
الجمعة، 23-10-2020 09:05 ص
هذه فعلآ وقاحة، تتحالفون مع العدو الإسرائيلي وتفتحون أبوابكم وخزائنكم له للتآمرضد إيران والعرب وتطلبون من إيران بناء الثقة مع من هم خونة ضد العرب والمسلمين؟ متى كان الخونة محل ثقة؟