سياسة عربية

شيخ الأزهر: وصف المسلمين بالإرهاب "خدعة ابتلعها الكثيرون"

قال إن المسلمين الآن هم ضحايا الكيل بمكيالين- صفحته الرسمية
قال إن المسلمين الآن هم ضحايا الكيل بمكيالين- صفحته الرسمية

وَصَفَ شيخ الأزهر أحمد الطيب، وَصْف المسلمين بـ"الإرهابيين" بالخدعة التي ابتلعها الكثيرون حتى من أبناء المسلمين.

وقال الطيب في تغريدة عبر موقع تويتر:"الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر، أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان، وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا".

وأكد: "المسلمون الآن هم ضحايا الكيل بمكيالين في عدد من هذه البلدان".

وسبق أن خصص شيخ الأزهر تغريداته وتدويناته عبر حسابيه الرسميين للحديث عن ظاهرة الإسلاموفوبيا، وانتقد التصريحات التي صدرت من قادة أوروبيين حول الإسلام.

 

اقرأ أيضا: بعد تحريضه على مسلمي أوروبا.. "القره داغي" يهاجم مفتي مصر

ويأتي ذلك في ضوء مهاجمة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القره داغي، الأحد، مفتي مصر شوقي علام، مؤكدا أن تصريحات الأخير "تعكس وضع المؤسسات الدينية في مصر في عهد غياب القانون وسيادة العسكر، وأنها تحولت إلى جهاز وظيفي يخدم دولة لا قضية".

وكان مفتي مصر قال؛ إن "ما يقرب من 50 بالمئة من الجيلين الثاني والثالث من المسلمين في أوروبا، ينتمون إلى تنظيم الدولة (داعش الإرهابي)".

وفي تدوينة بعنوان "أيها المفتي السلطوي: يلزمنا التقوى قبل الفتوى"، قال القره داغي، في صفحته بفيسبوك: "تناقلت مصادر إعلامية (السبت) تصريح مفتي مصر شوقي علام (خلال برنامج متلفز)".

التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 12-10-2020 10:37 ص
أنتم من الأسباب الكبيرة في غلو وتطرف الصهاينة والصليبيين وتشجيعهم على معاداتنا وتهام الاسلام بالارهاب...وقوفكم مع الطغاة الأعراب ومباركتكم للصهيونية والماسونية والصليبية فتح المجال لهم بأتهامنا بالارهاب والأزمات ....والله أنتم أخطر من الصهاينة والصليبيين...
ابن الجبل
الإثنين، 12-10-2020 07:55 ص
في تصريحات شيخ الازهر الطيب تلمس استقلال و احترام الذات،التي نفتقدها في تصريحات شيوخ السلاطين ،فالانبطاح والمذلة والارتزاق واضحة في شيوخ السلاطين واوضح مثال على ذلك المدعي انه داعية المبطح الذليل الشيخ وسيم