رياضة عربية

جدل بالمغرب.. استدعاء لاعب للمنتخب لعب 9 دقائق في 7 أشهر

آخر مقابلة شارك فيها الظهير الأيسر رفقة أسود الأطلس كانت سنة 2016- الموقع الرسمي لمنتخب المغرب
آخر مقابلة شارك فيها الظهير الأيسر رفقة أسود الأطلس كانت سنة 2016- الموقع الرسمي لمنتخب المغرب
أعلن نادي نيوكاسل يونايتد استدعاء لاعبه أشرف لزعر لمعسكر المنتخب المغربي لكرة القدم، من طرف المدرب وحيد خليلوزيتش، وذلك لخوض مواجهتيْ السنغال والكونغو الديمقراطية الوديتيْن، يوم الـ9 والـ13 من الشهر الجاري، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله".

ومن المُرجَّح أن تدخل المناداة على لزعر في إطار تعويض نصير مزراوي، ظهير أياكس أمستردام، الذي كان حاضرا في تدريبات فريقه، اليوم الثلاثاء؛ ما يؤكد صعوبة التحاقه بـ"أسود الأطلس"، في غياب أي توضيح رسمي حول الموضوع.

وحول هذا الاستدعاء، وصفت مجلة "ذي ماغ" البريطانية خطوة المناداة على لزعر للمنتخب المغربي بـ"الغريبة" و"العجيبة"، قياسا إلى افتقاده التنافسية في الأشهر الماضية، وابتعاده عن أجواء التباري وكذا حسابات الطاقم الفني لـ"الماغبايز".

وقال المنبر الإعلامي البريطاني إن الظهير الأيسر المغربي لم يخض سوى تسع دقائق في الأشهر السبعة الماضية، مُشيرا إلى أن اللاعب انحدر إلى الفريق الرديف في الآونة الأخيرة للتدرب معه، في ظل خروجه من منظومة مدرب الفريق الأول، ستيف بروس.

ولفت المصدر ذاته إلى أن صاحب الـ28 سنة خاض تجارب فاشلة لدى إعارته إلى كل من بينفينتو الإيطالي موسم 2017/ 2018 وشيفيلد وينزداي الموسم ما قبل الماضي، كما أخفق ناديه في التخلص منه؛ لقلة الأندية المهتمة بخدماته في السنوات القليلة الماضية.

واعتبرت المجلة المذكورة أن حضور لزعر في قائمة المدرب وحيد خليلوزيتش، وإمكانية مشاركته في وديتيْ السنغال والكونغو الديمقراطية، هي فرصة ذهبية كي يُسوِّق اللاعب لنفسه، أملا في جذب انتباه ناد يُمكنه تخليص المغربي من البقاء دون تنافسية مع نيوكاسل.

يُذكر أن آخر مقابلة شارك فيها الظهير الأيسر رفقة "أسود الأطلس" كانت سنة 2016 أمام المنتخب الغابوني، تحت قيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، فيما ظل في مقاعد البدلاء خلال المقابلة التي أعقبتها أمام المنتخب الكندي.




التعليقات (0)

خبر عاجل