سياسة عربية

عزام الأحمد: إعلان قيادة موحدة للمقاومة الشعبية خلال ساعات

أشار عزام الأحمد إلى أن القيادة الفلسطينية "تدرس وضع الجامعة العربية"- جيتي
أشار عزام الأحمد إلى أن القيادة الفلسطينية "تدرس وضع الجامعة العربية"- جيتي

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد مساء السبت، إنه سيتم الإعلان عن قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية في فلسطين خلال ساعات، وذلك على خلفية تطبيع الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأشار الأحمد خلال مقابلة مع تلفزيون فلسطين، إلى أن القيادة الفلسطينية تدرس وضع الجامعة العربية، مضيفا أنه "في الأيام المقبلة ستتحدث الأفعال عن نفسها".

 

وقبل أيام أسقطت الجامعة العربية مشروعا فلسطينيا يدين التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار غضبا فلسطينيا واسعا نتيجة التنصل من القرارات السابقة، وعلى رأسها المبادرة العربية للسلام، والتي تشترط إقامة دولة فلسطينية قبل الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: نتطلع إلى جائزة سعودية بعد تطبيع البحرين


وشدد الأحمد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة، وصولا للشراكة الوطنية الكاملة، على ضوء التحركات العربية المنساقة للضغوط الأمريكية بشأن التطبيع الدبلوماسي مع الاحتلال الإسرائيلي.


وتحدث القيادي بحركة فتح أن الثلاثاء المقبل "يوم مفصلي"، حتى ترد الفصائل الفلسطينية على من أسماهم "الرويبضة، وأصحاب الخيانة التي أصبحت وجهة نظر"، دون التطرق لتفاصيل إضافية.

 
التعليقات (3)
راشد
الإثنين، 14-09-2020 07:22 ص
من عام 56 تاسست شركة فتح وغيرها من شركات المقاومه ونهبتم الكثير وكانت دول الخليج تعطيكم بالملايين هذا غير خصم من راتب كل من يعمل بالخليج سواء اردني او فلسطيني وعندما دخلتم فلسطين عام 94 خربتوها والشعب خربتو بيوتهم واصبحو فقراء رغم انهم كانو بعهد اسرائيل بوضع ممتاز وكنتم تتصرفون كأن فلسطين ملككم وسجونكم امتلأت اكثر من سجون اسرائيل واكبر دليل هو دحلان ولكنه اكتفى مما نهبه ولكن الباقي ما زال ... برأي الشعب الفلسطيني ان اسرائيل اشرف منكم واللي مزعلكم انو اقتراب اسرائيل مع الخايج معناه المعونات والشحدة رايحه تزول وتشحدو . لعنكم الله
ناقد لا حاقد
الأحد، 13-09-2020 12:29 ص
قيادة شعبية و امن السلطة يعتدي على المظاهرات الشعبية و الاجتماعية بالضرب و القمع ......... لا اخي ، يجب تغيير القيادة الفلسطينية اولا ...........
محمد يعقوب
الأحد، 13-09-2020 12:01 ص
إسمه الحقيقى، عزام ألأحمق وليس ألأحمد. خسيس مثله مثل رئيسه عباس الوسواس الخناس، ألبهائى القذر. عزام ألأحمق وعباس البهائى وكل الجوقه إبتداء بإشتية وحسين الشيخ وغيرهما ممن يطلق عليهم مسمى القيادة الفلسطينية، سفلة منحطين باعوا فلسطين وشعبها بثمن بخس حفاظا على مصالحهم الشخصية ومصالح عائلاتهم. كلهم عينوا زوجاتهم وبناتهم بوظائف غير موجودة وبرواتب عاليه. فلسطين آخر ما يفكروا به، كل ما يعملون عليه هو ثراؤهم ولتذهب فلسطين إلى الجحيم.