سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى قتل جنرال روسي بتفجير بدير الزور

الجنرال أصيب بجروح ثم توفي متأثرا بجروحه في وقت لاحق- الأناضول
الجنرال أصيب بجروح ثم توفي متأثرا بجروحه في وقت لاحق- الأناضول

تبنّى تنظيم الدولة الهجوم الذي وقع بعبوة ناسفة قبل يومين، واستهدف دورية للجيش الروسي، قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا، وأسفر عن مقتل جنرال وإصابة جنود آخرين.

وقالت "وكالة أعماق" الناطقة باسم التنظيم، في بيان نشرته حسابات مقربة من التنظيم على موقع تلغرام، إنّ "دورية للجيش الروسي وقعت في حقل ألغام زرعه مقاتلو الدولة الإسلامية شرق مدينة السخنة (في شرق سوريا)، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة لواء، وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة عليهم".

وأضاف البيان أنّ عناصر التنظيم استهدفوا في المنطقة ذاتها قياديا في مليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام والموالية لموسكو، كان مع مرافقيه "عندما انفجرت عبوة ناسفة على آلية كانوا يستقلونها"، ما أسفر عن "مقتله مع عدد من عناصر حمايته".

وكانت موسكو أعلنت مقتل أحد جنرالاتها في انفجار "عبوة ناسفة محلية الصنع"، الثلاثاء، لدى عبور قافلة روسية قرب دير الزور، مشيرة إلى أنّ الهجوم أسفر أيضا عن إصابة عسكريَّين روسيَّين بجروح.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنّ العبوة انفجرت فيما كانت القافلة الروسية عائدة بعد عملية إنسانية قرب مدينة دير الزور، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عسكريين بجروح، أحدهم "مستشار عسكري كبير برتبة جنرال" ما لبث أن توفي متأثرا بإصابته.

 

 

التعليقات (0)