سياسة عربية

سفير السعودية بلبنان ينفي تصريحا نسبته إليه جريدة بحرينية

نفت السفارة السعودية صحة الخبر الذي أوردته جريدة البلاد البحرينية- الأناضول
نفت السفارة السعودية صحة الخبر الذي أوردته جريدة البلاد البحرينية- الأناضول

نفى السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري تصريحا حول محاكمة رئيس الوزراء رفيق الحريري وحزب الله، كانت نسبته إليه جريدة كويتية.

 

وشارك بخاري عبر حسابه بتويتر خبرا نشرته صحيفة "اللواء" تضمن نفيا من السفارة السعودية لتصريحات بخاري حول المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال الحريري.

 

 

 

 

وكانت صحيفة البلاد البحرينية قد نسبت للسفير السعودي قوله: "يجب أن يعتبر الفرقاء السياسيون في لبنان إصدار حكم المحكمة الدولية في قضية اغتيال الشهيد رفيق الحريري فرصة ذهبية متاحة لإقصاء حزب الله من المشهد السياسي اللبناني".

 

 

 

 

وجاء في خبر النفي الذي نشرته صحيفة "اللواء" وقناة "السعودية"، أن "الخبر عار عن الصحة، وأن السفير لم يتحدث للصحيفة التي لم تسعفها المهنية وأخلاقيات الصحافة في التدقيق بصحة الخبر قبل نشره".

 

وأضافت السفارة السعودية بلبنان: "المتمعن بمحتوى الخبر المفبرك سيفهم المغزى من نشره وأن المقصود فيه التشكيك بعدالة المحكمة الدولية، كما أن السفارة تحتفظ بحقها القانوني في هذا الشأن".

 

 

 

 

 

وجريدة "البلاد" البحرينية تأسست عام 2008، ووفق ما جاء في موقعها الرسمي فإن تسمية الجريدة بـ"البلاد" تحمل من الرمزية ما يعكس كونها لسان حال مملكة البحرين.

التعليقات (0)