سياسة دولية

كيف رد بيل غيتس على تهمة وقوفه وراء فيروس كورونا؟

غيتس: "أنا مقتنع إلى درجة كبيرة بأن الحقيقة ستعرف" وبأن نظريات المؤامرة هذه ستتبدد- جيتي
غيتس: "أنا مقتنع إلى درجة كبيرة بأن الحقيقة ستعرف" وبأن نظريات المؤامرة هذه ستتبدد- جيتي

استنكر الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، نظريات المؤامرة المتداولة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتهمه بأنه يقف وراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفي مقابلة أجرتها معه قناة "سي أن أن" الأمريكية، أجاب غيتس على سؤال حول تداول عشرات آلاف المنشورات التي تتهمه بالتآمر، قائلا إن المشهد عبارة عن "مزيج سيئ يتكون من جائحة وشبكات تواصل اجتماعي وأناس يبحثون عن تفسيرات مبسّطة".


ومن بين المواد المتداولة على نطاق واسع مقطع فيديو، يزعم أن غيتس "يريد التخلص من 15 بالمئة من السكان" تحت ستار تلقيحهم. وقد شاهد الملايين هذا الفيديو عبر موقع "يوتيوب".


وقال غيتس في مقابلته الخميس: "لقد قدمت مؤسستنا مبالغ مالية أكثر من أي مجموعة أخرى لشراء اللقاحات بهدف إنقاذ الأرواح". وأضاف أنه يأمل في ألا تؤدي نظريات المؤامرة هذه إلى تنفير الناس من اللقاح عندما يتم التوصل إليه.

 

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: لا عودة إلى حياة ما قبل كورونا


وخصص غيتس موازنة قدرها 250 مليون دولار لدعم مكافحة فيروس كورونا المستجد، واستثمرت مؤسسته مليارات الدولارات منذ 20 عاما في تطوير الأنظمة الصحية في دول فقيرة.


وفيما يدعو غيتس إلى توزيع الأدوية واللقاحات على الأكثر حاجة إليها لا على من يدفع أكثر، تتهمه النظريات المتداولة بأنه يسعى إلى استغلال أزمة فيروس كورونا "للتحكم بالناس"، ويذهب بعضها إلى حد التحدث عن مؤامرة تسميم جماعي في أفريقيا.


وعلق غيتس بالقول: "أنا مقتنع إلى درجة كبيرة بأن الحقيقة ستعرف"، وبأن نظريات المؤامرة هذه ستتبدد.

 

 
التعليقات (1)
محمود
الثلاثاء، 28-07-2020 10:55 ص
أنت غير مقنع يا سيد بيل و السبب : ان ما يتداول وسائل الإعلام عنك تجعل منك أشبه بصورة الشيطان الذي يريد أن يكون سببا في فناء معظم البشرية فيما أنت تريد الظهور بمظهر المحسن الوديع . لا شك أنك ذكي بما فيه الكفاية و لكن ما الذي يجعلك لا تدافع عن نفسك في القضاء لتبرئ ساحتك او على الاقل عبر المنابر الإعلامية على الأقل. أو ربما سرك أن يقال عنك ما يقال.