سياسة عربية

حريق "هائل" بمصر جراء انفجار خط بترول (شاهد)

الحريق التهم عشرات السيارات وتسبّب في إصابات- مواقع التواصل
الحريق التهم عشرات السيارات وتسبّب في إصابات- مواقع التواصل

اندلع، الثلاثاء، حريق هائل على طريق الإسماعيلية الصحراوي قرب العاصمة المصرية القاهرة، جراء انفجار خط بترول بسبب كسر في أنبوب مواد بترولية، بالقرب من منطقة الهايكستب.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية، بـ30 سيارة إطفاء لإخماد الحريق الذي التهم عشرات السيارات على الطريق.

 


وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر مشاهد "مرعبة" للحريق الذي امتد لمسافة أكثر من مئة متر.

 


وغطت سحابة الدخان الناتج عن الحريق السماء فوق منطقة الحريق بعدما ارتفعت ألسنة اللهب على الطريق.

 


إلى ذلك، أغلقت الإدارة العامة للمرور، جميع الطرق المؤدية لطريق الإسماعيلية الصحراوي، حيث تم غلق نفق سعد الدين الشاذلي، والطريق الدائري من نفق السلام، بحسب وسائل إعلام محلية.

 


كما ناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الابتعاد عن طريق الإسماعيلية الصحراوي، واتخاذ الطرق البديلة لعدم خلق كثافات مرورية تعطل عملية السيطرة على الحريق.

 


من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان، عن إصابة 12 مواطنا إثر حادث انقلاب سيارة مواد بترولية واشتعالها على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وامتداد الاشتعال للطريق، ولا وفيات.

وذكر مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، خالد مجاهد، أنه "تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام"، مشيرا إلى أن "الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة".


وأكد مجاهد أنه "تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام، والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة)"، لافتا إلى أن "جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية".

التعليقات (0)