سياسة عربية

الجامعة العربية تعلن عقد اجتماع غدا لبحث الأزمة الليبية

الاجتماع سيعقد بناء على طلب من مصر- جيتي
الاجتماع سيعقد بناء على طلب من مصر- جيتي

قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إنه تقرر عقد إجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا عبر الفيديو كونفرنس يوم غد الإثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بناء على طلب مصر.


وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، إن الاجتماع يأتي في توقيت مهم، "إذ سيستعرض مجمل التطورات العسكرية والأمنية الراهنة في ليبيا، وبصفة خاصة حالة التصعيد والتحشيد الميداني حول مدينة سرت، وسبل الوصول إلى التهدئة الفورية التي تفضي إلى استكمال مفاوضات وقف إطلاق النار بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة". حسب ما أورده موقع الجامعة.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق": تهديد السيسي إعلان حرب.. وقوات حفتر ترحب

وكانت الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، حسام زكي، قال في وقت سابق، إن الأمانة العامة تلقت طلباً من وفد مصر لعقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ، لبحث  تطورات الأوضاع فى ليبيا، وهي الدعوة التي قوبلت برفض ليبي من الحكومة الشرعية في طرابلسن التي قالت إن لم تستشر في أمر الدعوة وفقا للأعراف الدبلوماسية المعمول بها.

التعليقات (1)
الكلوب فاتح عبر الفيديو
الأحد، 21-06-2020 04:41 م
العرب لم تحل مشاكلها مع جيرانها وجها لوجه فكيف ستحل أو تناقش قضية ليبيا عبر الفيديو كونفرانس وتقريبا معظم المشاركين والمطالبين بالغمة هم أطراف في العدوان والتآمر وقتل الشعب الليبي وكيف تجتمع +...+ باشارة من منقلب باع أرضه وعرضه وشعبه أي رجال أولئك..ولماذا لم يجتمعوا لمناقشة الضم وما يتعرض له الفلسطينيون من قمع واضطهاد وهدم مستمر ...ومن هي الدول المشاركة..؟ انشاء الله يحصل اختراق وقرصنة لكل الكلام حتى نفضح كل واحد أمام شعبه...