سياسة دولية

الجنائية: التشويه الإسرائيلي لن يؤثر على التحقيق حول فلسطين

 أقرّت المدعية العامة بحق فلسطين في التوجه إلى المحكمة لمقاضاة إسرائيل على جرائمها- جيتي
أقرّت المدعية العامة بحق فلسطين في التوجه إلى المحكمة لمقاضاة إسرائيل على جرائمها- جيتي

أكدت المحكمة الجنائية الدولية أن التحقيق الجاري بشأن فلسطين مهني ومستقل، ولن يتأثر بحملات التشويه من خلال الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

جاء ذلك في تصريح نشرته المدعية العامة بالمحكمة الدولية فاتو بنسودا عبر "تويتر"، وقالت: "إن المحكمة تجري تحقيقها بشأن فلسطين بشكل مهني ومستقل".

وأضافت أن الادعاءات التي تفيد بعكس ذلك لا أساس لها، وأنها ستواصل عملها، متمسكة بنظام روما الأساسي.

 

اقرأ أيضا: "الجنائية الدولية" تقر بحق فلسطين محاكمة إسرائيل.. وترحيب

ٌوفي نهاية نيسان/أبريل الماضي، أقرّت المدعية العامة بحق فلسطين في التوجه إلى المحكمة لمقاضاة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، الأمر الذي قوبل بترحيب فلسطيني ومن مؤسسات حقوقية.

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، قررت بنسودا فتح تحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

 

وأعقب ذلك هجمة شنها مسؤولون بدولة الاحتلال الإسرائيلي على المحكمة الدولية، أبرزهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،  الذي طالب بفرض عقوبات على المحكمة وموظفيها.

 

 

 

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأحد، 10-05-2020 04:15 م
الكلام والدعايات ليست جيدة وناجحة بكل الاحوال ولو ما تقولونة حقيقة لما عمل القمر الصناعي الاسرائيلي 4 سنوات ويلاحقني خارج الحدود دون توقف ويقراء افكاري هذا غير الفايروس في هاتفي ايضا اسرائيلي يعرفون ما اكتب في اي مكان
العجل
الأحد، 10-05-2020 03:35 م
يا بن سودة ذاك القوم لا ثقة فيه كذابين وغدارين ومزورين ولصوص واي اجرام أو انحراف بالعالم الا ولهم يد فيه .وبعدها يدرف دموع تماسيح ورهبنة أنا مظلوم محركة. أعداء الله وقتلة الأنبياء وبتوع العجل