طب وصحة

"الصحة العالمية" تعلق على تجدد إصابة المتعافين من كورونا

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها "تواصل مراجعة الأدلة على ردود فعل الأجسام المضادة"- جيتي
أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها "تواصل مراجعة الأدلة على ردود فعل الأجسام المضادة"- جيتي

علقت منظمة الصحة العالمية السبت، على إمكانية تجدد إصابة المتعافين من مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وقالت المنظمة في مخلص علمي، إنه "لا دليل حاليا على أن المتعافين من مرض كوفيد-19، ولديهم أجسام مضادة، غير معرضين لعدوى ثانية بفيروس كورونا المستجد"، محذرة من إصدار "جوازات حصانة" أو "شهادات أمان من المخاطر"، لمن أصيبوا، نظرا لأنه لا يمكن ضمان دقتها.

 

اقرأ أيضا: وفيات كورونا حول العالم تقترب من الـ200 ألف حالة


وأكدت أن "هذا الأمر قد يزيد من خطر الانتشار، لأن هؤلاء الأشخاص ربما يتجاهلون الإجراءات الاحترازية من الفيروس"، منوهة إلى أن "بعض الحكومات تتحدث أن رصد الأجسام المضادة لفيروس سارس-كوف-2، المسبب لكوفيد-19، قد يكون أساسا لمنح جواز حصانة أو شهادة أمان من المخاطر، ما يمكن الأفراد من التنقل أو العودة للعمل، بافتراض أن لديهم الحماية من العدوة مرة ثانية".

 

اضافة اعلان كورونا

وشددت منظمة الصحة العالمية أنه "لا دليل حاليا على أن الأشخاص المتعافين من كوفيد-19، ولديهم أجسام مضادة، محصنون من عدوى ثانية"، مبينة أنها تواصل مراجعة الأدلة على ردود فعل الأجسام المضادة".


يشار إلى أن تشيلي أعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ في إصدار "جوازات صحة" لمن تعافوا من المرض، ما يمكن هؤلاء الأشخاص من العودة فورا إلى العمل، بمجرد إخضاعهم للفحص، لمعرفة إن كانت أجسامهم قد كونت أجساما مضادة تجعلهم محصنين من الفيروس.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل