سياسة دولية

تبرع إماراتي لأمريكا.. وترامب يدعو ابن زايد لحل الأزمة مع قطر

ستتبرع الإمارات بمجموعة من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد لأمريكا- جيتي
ستتبرع الإمارات بمجموعة من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد لأمريكا- جيتي

كشف البيت الأبيض الأمريكي الخميس، عن تفاصيل اتصال هاتفي جمع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.


وذكر البيت الأبيض أن ترامب دعا ابن زايد لحل الأزمة مع قطر، لأجل اتخاذ خطوات نحو حل الصدع في الخليج، بالتعاون للقضاء على فيروس كورونا المستجد وتقليل أثره الاقتصادي، والتركيز على القضايا الإقليمية الحاسمة.


وأشار إلى أن الإمارات أعربت عن استعدادها للتبرع بمجموعة من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وتقديمها للولايات المتحدة، دون التطرق لتفاصيل هذه المجموعة أو موعد وصولها.

 

اقرأ أيضا: حل الأزمة الخليجية من بوابة كورونا.. فرصة واقعية أم بعيدة؟


ولفت البيت الأبيض إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية خفض التصعيد في ليبيا، إضافة إلى الوقف المستمر لـ"الأعمال العدائية" في سوريا، للمساهمة في التوصل إلى تسوية سياسية.


وكانت مجلة "فورين بوليسي" شددت في مقال نشرته الخميس، على أن الإمارات تؤدي دورا "قذرا" في ليبيا، مع العديد من اللاعبين الدوليين المتورطين في الفوضى هناك.


وقالت المجلة في مقال ترجمته "عربي21"، إن "الإمارات هي الدولة الوحيدة التي تهمل أمريكا وغيرها من القوى تدخلاتها في ليبيا"، مؤكدة أن هذا النهج يجب أن يتغير إن كان المجتمع الدولي جادا في حل الأزمة بين القوى المتحاربة في البلد.

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
السبت، 25-04-2020 09:26 ص
محاولة شراء صوت امريكا و موقفها في ليبيا ، الامارات تريد تنصيب حفتر او حرق ليبيا
محمد قذيفه
الجمعة، 24-04-2020 11:05 ص
متصهين صعير تابع للتابع يابع للسعودية التابعة لامريكا
عبد الله العتيبة
الجمعة، 24-04-2020 09:48 ص
ألله يخرب بيتك يا محمد إبن زايد، بتتبرع لأمريكا، أغنى دولة في العالم وأكثرها تقدماً، بمجموعة من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا، والدول العربية الفقيرة تعاني من فقدان هذه المعدات؟ لماذا لا تتبرع بها لحليفك السيسي لتطبيب الشعب المصري؟ أو الفلسطيني أو اللبناني أو السوري ... إنها النذالة والعمالة وعدم الإنتماء وخدمة مصالح الأعداء، قمة الحقارة فعلاً!!!
مصري
الجمعة، 24-04-2020 08:14 ص
اللهم عليك بابن زايد و كل من يواليه اللهم ارنا فيهم قدرتك و بأسك يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم اهلك الظالمين بالظالمين .