سياسة عربية

الرياض تحقق بـ"الفساد" مع مئات المتهمين بينهم قضاة وضباط

السعودية   محكمة سعودية   جيتي
السعودية محكمة سعودية جيتي

قالت السلطات السعودية الأحد، إنها تحقق في قضايا فساد مع مئات المتهمين بينهم قضاة وضباط أحدهم برتبة لواء، في حملة تشمل قطاعات ووزارات عدة في المملكة.

 

وأعلنت هيئة مكافحة الفساد في سلسلة تغريدات على حسابها بتويتر،أنها باشرت التحقيق في عدد عددا من القضايا التأديبية والجنائية، منها التحقيق مع (219) موظفاً نتيجة الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، كما باشرت إجراءات التحقيق الجنائي وسماع أقوال (674) شخصاً.

 

وكشفت أنها أوقفت (298) شخصاً وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية، وذلك لتوجيه الاتهام بحقهم في قضايا فساد مالي وإداري تمثلت في جرائم الرشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال النفوذ الوظيفي، وسوء الاستعمال الإداري، وبلغ إجمالي المبالغ التي أقرّ بها المتهمين تحقيقياً (379) مليون ريال.

 

وتأتي هذه الحملة الجديدة، بعد أيام على اعتقال السلطات السعودية، عددا من الأمراء، في مقدمتهم أحمد بن عبد العزيز، ونجله نايف، ومحمد بن نايف، وشقيقه نواف بن نايف، وآخرين. بأوامر مباشرة من ابن سلمان. بحسب ما ذكرته وسائل إعلام.

 

وفي عام 2017 احتجزت السلطات السعودية العشرات من رجال الأعمال والأمراء في فندق ريتز كارلتون الرياض، في حملة قالت السلطات إنها ضد الفساد.

 

 

 

التعليقات (3)
بشير
الإثنين، 16-03-2020 10:25 ص
أوافق تماماً ما ذهب إليه المعلق محمد يعقوب ،هو مجرد محاولة للتغطية ولكن بطريقة غبية كالعادة !
محمد يعقوب
الأحد، 15-03-2020 10:04 م
ألإعلان عن التحقيق مع البعض السعودى في المملكة، هو للتغطية أو للفت نظر الشعب عما يقوم به محمد بن سلمان، ضد رموز العائلة المالكة وفى مقدمتهم أحمد عمه، من إعتقال وتشويه حتى يتم له ألإستيلاء على العرش من والده المريض منذ زمن. ألملك سلمان منذ ما يزيد عن العام وهو مريض ولا يقوى على إتخاذ أي قرار، وكان ولده قاتل الخاشقجى هو الحاكم بأمره، حتى وصل به الحال إلى ما قام به بحق أفراد من العائلة من الممكن أن ينافسوه أو يكونوا أولى بالحكم المطلق منه. قام بإعتقالهم وأهانتهم بطريقة لم يسبق لها مثيل في سيرة عائلة آل سعود. يجب أن يعلم بن سلمان أن ترامب وصهره لن يستمرا في التغطيه على جرائمه بحق ألأسررة المالكة ولا الجريمة التي لم يسبق لها مثيل وهى قتل وتقطيع وتذويب الخاشقجى.
عبدالله المسلم
الأحد، 15-03-2020 02:54 م
لو كان هذا حقيقي و ليس خداع لبدأ التحقيق بابن سلمان