سياسة دولية

شكوى روسية أممية لتلاعب واشنطن بتأشيرات الدبلوماسيين

تبنت الأمم المتحدة قرارا نهاية العام الماضي يدعو واشنطن للتوقف عن التلاعب بإصدار تأشيرات للدبلوماسيين- جيتي
تبنت الأمم المتحدة قرارا نهاية العام الماضي يدعو واشنطن للتوقف عن التلاعب بإصدار تأشيرات للدبلوماسيين- جيتي

أعلن الممثل الروسي الدائم في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، عن طلب روسي لعقد اجتماع عاجل، لمناقشة موضوع تلاعب وتحكم واشنطن بمنح تاشيرات للدبلوماسييين والمسؤولين الأجانب، المتوجهين لمقر المنظمة الدولية بنيويورك.


وقال نيبينزيا في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية، إننا "طلبنا عقد اجتماع عاجل للجنة العلاقات العامة مع الدولة المضيفة، وسيعقد هذا الاجتماع في مطلع الأسبوع المقبل".


وأضاف الممثل الروسي: "سنطلب من الأمين العام للأمم المتحدة الحضور وإبلاغنا بما يحدث في مسألة حل الوضع الفظيع مع قضايا التأشيرات للمندوبين الرسميين، وخاصة لرؤساء الوفود خلال جلسات الأمم المتحدة".

 

اقرأ أيضا: السفير الروسي في تل أبيب ينتقد تعامل إسرائيل مع مواطنيه


يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت سابقا، أن الولايات المتحدة لم تصدر تأشيرة في الوقت المحدد لرئيس الوفد الروسي إلى جلسة لجنة نزع السلاح، رئيس قسم قضايا نزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية، قسطنطين فورونتسوف، وهذا ما تسبب في تأجيل اجتماع اللجنة لمدة 10 أيام.


وأصبحت مشاكل إصدار التأشيرات الأمريكية عقبة منتظمة أمام نشاطات الأمم المتحدة في مقرها بنيويورك، ففي عام 2019، لم تعقد الجلسة التنظيمية للجنة للسبب نفسه.


يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرارا يدعو الجانب الأمريكي إلى التوقف عن التلاعب بإصدار أو تأخير منح تأشيرات لدبلوماسيي عدد من الدول، بما في ذلك روسيا وإيران وفنزويلا، للوصول إلى الاجتماعات التي تنظمها المنظمة العالمية.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل