حول العالم

10 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال عند ارتداء الملابس

لا توجد قاعدة عالمية للحصول على مظهر مثالي- أرشيفية
لا توجد قاعدة عالمية للحصول على مظهر مثالي- أرشيفية

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا تطرّق فيه إلى أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الرجال فيما يتعلق بمظهرهم الخارجي.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21" إنه لا توجد قاعدة عالمية للحصول على مظهر مثالي، وإنما هناك بعض النصائح الأساسية التي يمكن أن تجعل الرجال يبدون أكثر عصرية وجاذبية. وتجدر الإشارة إلى أن مواكبة جميع صيحات الموضة قد تكون خادعة إلى حد ما. لذلك من المهم أن يتعرف الرجال على الأخطاء التي عادة ما يقعون فيها عند اختيار الملابس، والتي ينصح بتجنبها ليبدوا أكثر أناقة.

وذكر الموقع أن أول خطأ يتمثل في ارتداء قميص أبيض رسمي، مصمم ليكون مع سروال رسمي، مع سروال جينز أو سراويل أخرى غير رسمية دون إدخالها في السروال، مما يجعل مظهر الرجل غير جذاب. وفي حال كنت ترغب في الحصول على مظهر غير رسمي، فينبغي لك اختيار قمصان ملونة ذات تصميم مناسب من الأعلى.

وأضاف الموقع أن ثاني خطأ هو عدم ارتداء جوارب مع الأحذية، ما يؤدي إلى تعرق الساقين خلال اليوم فتصبح رائحة الحذاء كريهة. لذلك، في حال كنت لا ترغب في إظهار الجزء العلوي من الجوارب التي ترتديها، فما عليك سوى ارتداء جوارب قصيرة.

وأورد الموقع أن ثالث خطأ يتمثل في عدم اختيار الطول المناسب للقميص، حيث يختار العديد من الرجال ارتداء القمصان الرسمية، التي تكون عادة طويلة، لتتماشى مع مظهر يومي وإخفاء بعض العيوب الموجودة في الجزء العلوي في الجسم. ولكن هذا الاختيار غير صائب وغير مناسب، لأن القاعدة الأساسية تنص على ألاّ يتجاوز طول القميص خصرك أو جيب السروال.

وذكر الموقع أن رابع خطأ يتمثل في عدم أخذ شكل الجسم بعين الاعتبار عند اختيار ربطة العنق المناسبة للبذلة الرسمية. ويميل بعض الرجال النحيفين إلى ارتداء ربطات عنق تكون أوسع من شكل الجسم، ما يجعل مظهرهم يبدو غير جذاب.

وأشار الموقع إلى أن خامس خطأ يتمثل في فكّ العديد من أزرار القميص على مستوى الصدر، مع العلم أن الإبقاء على جميع أزرار القميص مثبتة يعتبر أيضا خيارا غير موفق. بدلا من ذلك، يكفي فكّ زر أو زرين فحسب للحصول على مظهر أنيق ومريح. وفي حال كنت مدعوّا إلى مناسبة غير رسمية على غرار حفلة شواء، فإنه يمكنك فكّ زرين إضافيين في الطرف السفلي للقميص.

وأوضح الموقع أن سادس خطأ يرتكبه العديد من الرجال هو المبالغة في ارتداء الإكسسوارات، على غرار الأساور، وساعة، وقبعة، وربطة عنق، وحزام، ودبوس السترة، في آن واحد. في المقابل، إن اختيار قطعتين فحسب من هذه الإكسسوارات سيجعل مظهرك مميّزا.

وبيّن الموقع أن سابع خطأ يتمثل في ارتداء سروال جينز فضفاض يكون أكبر من قياسك ولا يناسب شكل جسمك لإخفاء العيوب الموجودة في الجسم، إلاّ أن هذا الاختيار يزيد مظهرك سوءا. لذلك، من المهم اختيار الجينز المثالي الذي يتماشى مع شكل جسمك.

وأشار الموقع، ثامنا، إلى أنه من الأفضل عدم الكشف عن القميص الداخلي الذي ترتديه في العادة لحماية قميصك الخارجي من البقع والعرق. وإذا كان لون القميص مختلفًا عن لون بشرتك، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى إضافة ألوان غير ضرورية لمظهرك.

وكشف الموقع أن تاسع خطأ يرتكبه الرجال فيما يتعلق بمظهرهم هو اختيار غلق الزر غير المناسب للسترة. وفي الواقع، هناك قواعد بسيطة للغاية تتعلق بأزرار السترة. ففي حال كنت ترتدي سترة ذات زر واحد، فمن الأفضل أن تتركها مفتوحة عندما تكون جالسًا وتغلقها عندما تكون واقفًا. أما في حال كانت السترة ذات زرّين، فيكفي أن تُغلق الزر العلوي وتبقي على الثاني مفتوحا. أما بالنسبة للسترة التي يكون فيها ثلاثة أزرار، فينبغي عليك غلق الزر الثاني، في حين يمكنك غلق الزر العلوي في حال كنت ترغب في ذلك.

عاشرا، شدّد الموقع على ضرورة اختيار نوع القماش المناسب وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة سيئة الجودة. ومن المهم اختيار الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن بدلاً من البوليستر. وفي حين تفقد الألياف الاصطناعية شكلها بعد الغسيل وسرعان ما تتمدد بسهولة، تتيح الألياف الطبيعية الفرصة لبشرتك بأن تتنفس، مما يساهم في عدم تعرّقك كثيرًا، خاصة في فصل الصيف، كما ستكون ملابسك منعشة ونظيفة طوال اليوم.


التعليقات (1)
فلسطين
السبت، 31-08-2019 03:39 م
لا يستحق القراءة أضعتم وقتنا