سياسة عربية

بعد اتصال آل خليفة بتميم.. وزير خارجية البحرين يهاجم قطر

اعتبر مراقبون تغريدة الوزير البحريني إعادة تسخين سلبي لموقف المنامة من الأزمة الخليجية مع قطر- أ ف ب
اعتبر مراقبون تغريدة الوزير البحريني إعادة تسخين سلبي لموقف المنامة من الأزمة الخليجية مع قطر- أ ف ب

أعاد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة نشرها، أمس الثلاثاء، على حسابه في موقع "تويتر"، حالة التوتر بالعلاقات بين المنامة والدوحة، بعد اتصال "ودي" من رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أثار جدلا كبيرا بالمنامة.

 

وقال وزير الخارجية بتغريدته "نعلم بأنه ليس من سياسة الإمارات رفع القضايا في المحاكم الدولية وإن كانت على حق. إنما قطر هي التي لم تتردد في السابق في رفع القضايا في كل مكان، وباستخدام الأوراق المزورة وبالغش والخداع دون أي رادع".

 

واعتبر مراقبون تغريدة الوزير البحريني إعادة لموقف المنامة المعروف من الأزمة الخليجية مع قطر، بعد إحداث اتصال رئيس الوزراء البحريني أزمة وجدلا داخل بيت الحكم بالبحرين .

 

وأضاف آل خليفة أن قطر لا تزال "على هذا النهج البائس في محاولاتها للخروج من أزمتها العميقة".

 

 

 


وشهدت محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، الثلاثاء، جلسة قضائية حول اتهام قطر للإمارات بممارسة التمييز العنصري بحق القطريين على خلفية اندلاع الأزمة الخليجية.

وتقدمت قطر في يونيو 2018 بشكوى إلى محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، متهمة السلطات الإماراتية بانتهاك "حقوق الإنسان" من خلال طرد القطريين من البلاد، ومنعهم من دخولها أو المرور منها خلال سفرهم إلى دولة ثالثة.

اقرا أيضا : خاص: هذه أسباب تصريح المنامة عن اتصال آل خليفة بأمير قطر

1
التعليقات (1)
ابوعمر
الأربعاء، 08-05-2019 02:36 م
كيس القمامة البحريني تفوح منه كل الروائح الكريهة العفنة ...أكرمكم الله....أين صفات الآدميين في ضورة هذا الكيس القمامي البحريني المتعفن...