سياسة عربية

خلال لقائه ترامب.. أمير الكويت يتطلع لحل الأزمة الخليجية

انحاز ترامب علنا إلى صف السعودية والإمارات في بداية الأزمة لكنه بدأ بعد ذلك يحث على التوصل إلى حل لاستعادة الوحدة في الخليج- جيتي
انحاز ترامب علنا إلى صف السعودية والإمارات في بداية الأزمة لكنه بدأ بعد ذلك يحث على التوصل إلى حل لاستعادة الوحدة في الخليج- جيتي

أعرب أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن تطلعه بأن يتم التوصل إلى حل للأزمة الخليجية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن صباح الأحمد، خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في واشنطن، قوله إنه يتطلع للمساهمة في حل الأزمة الخليجية.

 

وأشارت الوكالة إلى أن "الجانبين ناقشا خلال المباحثات الرسمية الموسعة تنمية أطر التعاون الثنائي العسكري، والتعاون الأمني، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري؛ تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات".


وقالت الوكالة إن "الجانبين استعرضا العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين، وسبل تطويرها، كما تطرقا إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمنطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وتبادل وجهات النظر بشأنها".

 

وشدد أمير دولة الكويت والرئيس الأمريكي على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولي، ودعم الجهود الدولية الساعية لمواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب، وردع تمويله، وتجفيف منابعه.

 

وانحاز ترامب علنا إلى صف السعودية والإمارات في بداية الأزمة، لكنه بدأ بعد ذلك يحث عن التوصل إلى حل لاستعادة الوحدة في الخليج، والحفاظ على جبهة موحدة في مواجهة إيران.

 

اقرأ أيضادولة أفريقية تكشف عن ضغوط خليجية لقطع علاقتها بالدوحة

 

التعليقات (0)