طب وصحة

وداعا للكريمات الجلدية باهظة الثمن لمكافحة الشيخوخة..هذا الحل

تنفق النساء في بريطانيا ما يقدر بنحو 120 مليون جنيه استرليني سنويا - جيتي
تنفق النساء في بريطانيا ما يقدر بنحو 120 مليون جنيه استرليني سنويا - جيتي

لا شك أن كريمات الوجه التي تحارب التجاعيد مكلفة جدا، وإن كنت امرأة فيمكنك المحافظة على نضارة بشرتك من خلال صحن الفاكهة، حيث وجد العلماء أن النساء اللاتي تناولن غذاء غنيا بالفاكهة الطازجة والخضروات لديهن عدد أقل من التجاعيد عندما يتجاوزن سن الخمسين عكس أولئك الذين لا يأكلون الغذاء الصحي.


كما أن النساء اللاتي تناولن الكثير من الخبز واللحوم الحمراء والحلويات كن عرضة أكثر للتجاعيد وتشير النتائج إلى أن تناول وجبات خفيفة من الفاكهة يمكن أن يكون بديلا أرخص بكثير من الكريمات والغسولات التي تبحث عنها النساء لإعطاء البشرة مظهر أصغر في السن.


وتنفق النساء في بريطانيا ما يقدر بنحو 120 مليون جنيه إسترليني سنويا على كريمات الوجه المضادة للشيخوخة وحدها، وتنفق ملايين أخرى على المرطبات والمقويات، كما أن الطلب على البوتوكس الذي يعمل على تكسير التجاعيد زاد بنسبة 50% بين الشابات.


وقام الباحثون في مركز ايراسموس الطبي في روتردام باستجواب 2700 رجل وامرأة تجاوزت أعمارهم 50 عاما عن عاداتهم الغذائية ثم خضع المشاركون لفحص ثلاثي الأبعاد للوجه لقياس عدد التجاعيد

ويبدو أن عادات الطعام لم يكن لها أي تأثير على عدد التجاعيد في وجوه الرجال.


وتشير بعض الدراسات السابقة إلى أن السبب كون النساء في أكثر عرضة للتجاعيد من الرجال هو أن لديهن جلد أنحف، وأن كثافة الكولاجين لديهن أقل في الجلد.


وبذلك يعتقد العلماء أن اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة يساعد على ضمان حصول الجسم على الكثير من الفيتامينات والفلافونويد وهي مركبات تعزز الصحة وتحمي الجلد ضد الشيخوخة وتحفز نمو الكولاجين.

التعليقات (0)