رياضة عربية

اعتقال العشرات في أحداث شغب بالمغرب.. والجمهور يتهم الأمن

أسفرت أعمال الشغب عن إصابة وجرح 14 عنصرا من القوات العمومية- فيسبوك
أسفرت أعمال الشغب عن إصابة وجرح 14 عنصرا من القوات العمومية- فيسبوك

على إثر أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الرجاء البيضاوي، والكوكب المراكشي في الجولة 18 من الدوري المغربي، الأحد، اعتقلت مصالح الأمن بمدينة مراكش التي شهدت أطوار المباراة، 65 شخصا من مشجعي الفريق الأخضر.


وقال بلاغ لوكيل الملك بمراكش إن الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، أسفرت عن اعتقال 65 شخصا تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة.


وأضاف البلاغ الذي اطلعت عليه "عربي21"، أن أحداث الشغب في مباراة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي، أسفرت عن إصابة وجرح 14 عنصرا من القوات العمومية وإلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب.

 

اقرأ أيضامقتل 4 مشجعين في المغرب.. والشغب يعود للمدرجات (شاهد)


ومن جانب آخر حملت مجموعة "الماكانا" التي تضم الالترات المساندة للرجاء، مسؤولية اندلاع أعمال الشغب في مدرجات الملعب "للحضور الكبير لرجال الأمن ودخولهم في مشادات كلامية مع الجماهير"، وفق بلاغ أصدرته مساء الأحد.


وأضاف بلاغ المجموعة، "أن المشجعين الرجاويين تنقلوا للمدينة الحمراء من أجل دعم فريقهم، وليس افتعال المشاكل أو الشغب، قبل أن يتفاجأ الأنصار بإنزال أمني مكثف بالمدرجات المخصصة لهم، بملعب مراكش".


وقال شهود عيان في تصريحات لـ"عربي21"، إن عناصر الشرطة اقتحمت المدرجات التي يتواجد بها أنصار الرجاء محاولة انتزاع وسائل التشجيع، بينها لافتات وطبول، قبل أن يتحول الأمر إلى مشادات ومواجهات مع أنصار النادي الأخضر، انتهت بتسجيل خسائر مادية كبيرة في مدرجات الملعب.


ومن المرتقب أن يواجه فريق الرجاء عقوبات قاسية من الاتحاد المغربي لكرة القدم بسبب هذه الأحداث، بناء على التقرير الذي سيضعه حكم المباراة، رضوان جيد، أمام اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد، اليوم الإثنين.

 

                       

                       



التعليقات (0)

خبر عاجل