حول العالم

البريطانيون يأكلون لحما "حلالا" وهم لا يدرون.. كيف؟

يستهلك البريطانيون اللحم الحلال دون أن يشعروا بذلك - أرشيفية CC0
يستهلك البريطانيون اللحم الحلال دون أن يشعروا بذلك - أرشيفية CC0

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عددا من المواطنين في المملكة المتحدة يشترون لحوما "حلالا"، دون علمهم أنها ذبحت على الطريقة الإسلامية.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السابق للكلية الملكية لجراحي البيطرة، لوريس تريس، قوله إن البريطانيين يستهلكون تلك اللحوم في فطائر ووجبات جاهزة.

 

وأشارت الصحيفة إلى تزايد عدد الأغنام والدواجن التي يجري ذبحها دون عملية الصعق المعتادة في بريطانيا.


وقال تريس، إن عددا من الخبراء نادوا بتغيير القانون حتى يصبح من الإلزامي إخضاع الحيوانات للصعق قبل الذبح.

 

وكشف أن اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية (حلال) تصل إلى أغذية عدد من المحلات، وأقر بوجود صعوبة في تبين طريقة إنتاج اللحم.


ويصطدم الإجراء القانوني المقترح، بعراقيل التعدد الديني في بريطانيا، ذلك أن للمسلمين واليهود طريقة محددة في الذبح.

التعليقات (3)
عبد مسلم
السبت، 17-02-2018 09:04 م
ذبيحة المسلم حلال وان لم يسمي
الصدق والحب
السبت، 17-02-2018 07:35 م
اللحم الحلال يجب أن تخضع كل ذبيحة لذكر اسم الله عليها أثناء الذبح ومن ثم تمرير السكين على رقبة الذبيحة. إذا لم يذكر اسم الله عليها أثناء الذبح فليست حلال. يجب ذكر اسم الله على كل ذبيحة لوحدها . (الله أكبر) بأي لغة كانت .. لا يهم .. المهم أن يذكر الذابح كلمة (الله اكبر) هناك ثمان آيات في القرآن الكريم تأمر المسلم بذكر اسم الله على الذبائح. منها : قوله تعالى في سورة الأنعام: فكلوا مما ذكر اسم الله عليه وقوله تعالى : ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وإنه لفسق.
ابو ضامر
السبت، 17-02-2018 03:15 م
اعلموا يا ناس الذبح او الصعق قبل الذبح ليس معناه ان الذبيحة حلال . ما يجعل الذبيحة حلال هو ان يذكر اسم الله عليه. فان ذبحت الذبيحة و لم يدكر اسم الله عليه لا تعتبر حلالا. اعلموا انا ناس.

خبر عاجل